حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من ظهور فيروسات جديدة مصطنعة، ليست ذات منشأ طبيعي، في العالم، مؤكدا أن روسيا ودولا أخرى تتابع ما يحدث عن كثب.

وقال «مدفيديف» في افتتاح اجتماع هيئة مجلس رئاسة روسيا الاتحادية للعلوم والتعليم، إن الفيروسات الجديدة لا يمكن أن تكون ذات منشأ طبيعي فحسب، وإنما أيضا ذات أصل مصطنع، لافتا إلى أن روسيا كغيرها من الدول الأخرى، تتابع ما يحدث عن كثب، بحسب قناة «روسيا اليوم».

البنتاجون أنشأ العشرات من المختبرات والمراكز البيولوجية

كما نوه «مدفيديف» بمخاوف روسيا بشأن النشاط البيولوجي العسكري للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي، مشيرا إلى أن البنتاجون أنشأ العشرات من المختبرات والمراكز البيولوجية المتخصصة حول روسيا.

وأردف قائلا: «على الرغم من كافة السيناريوهات التي تقول بإن كل هذا ذو طبيعة علمية بحتة أو أنه يهدف إلى تحقيق الرفاهية على المستوى الوبائي للبشرية، فإننا ندرك أن هذا، بعبارة ملطفة، ليس صحيحا».

وأضاف: «ومن الواضح أنه تم الحصول على أدلة حول هذا النشاط العدائي خلال عملية بحث خاصة»، وحث على ضرورة الانتباه قدر الإمكان لمثل هذه التهديدات الخارجية والتأكد من جاهزية روسيا التكنولوجية لظهور وانتشار أي إصابات جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة البنتاجون فيروسات جديدة فيروسات مصطنعة

إقرأ أيضاً:

نوفيلو: محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا قد تكون مدفوعة من الخارج

لاباز-سانا

أعلن وزير الدفاع البوليفي إدموندو نوفيلو أن محاولة الانقلاب العسكرية الفاشلة التي شهدتها بوليفيا الأربعاء الماضي قد تكون مدفوعة من الخارج بهدف نهب ثروات البلاد.

وقال نوفيلو في تصريح لوكالة سبوتنيك: “بالنسبة لبلدنا كانت هناك دائما مصلحة خارجية في السيطرة على السلطة السياسية فيها من أجل نهب مواردها الطبيعية، وبالتالي فنحن لا نستبعد أن يكون كل ما حدث أول أمس قد تم تشجيعه من الخارج”.

وأضاف نوفيلو: إن “السلطات تقوم بتحليل جميع التصريحات والأفعال السابقة للجنرال خوان خوسيه زونيغا الذي قاد الانقلاب الفاشل، ولا تستبعد أن تكون هذه التصرفات قد تم تشجيعها من الخارج”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تقارب بوليفيا مع روسيا أحد العوامل التي أدت لمحاولة الانقلاب قال نوفيلو: “إن بوليفيا لديها سياسة محددة في مجال إنتاج الليثيوم، وهي تتعاون في هذا المجال مع روسيا والصين.. لكننا لا نستبعد أن تكون الرحلة التي قام بها الرئيس لويس آرسي إلى روسيا هي التي أثارت رد فعل في الدول التي تعارض “بريكس”، والتي كانت قد هيمنت على الدولة البوليفية لفترة طويلة، وتريد الآن أن تفعل ذلك مرة أخرى من أجل السيطرة السياسية في البلاد ونهب مواردها من جديد”.

واعتقلت الشرطة البوليفية أمس الأول قائد الجيش السابق زونيغا إثر قيادته محاولة انقلاب فاشلة استمرت لساعات معدودة فقط قبل اعتقاله وأعوانه.. ودعا الرئيس البوليفي لويس آرسي إلى احترام الديمقراطية ووصف ما حدث بأنه محاولة انقلاب، وعيّن قيادة جديدة للجيش.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • روسيا.. النشاط البشري يزيد التلوث في جبل إلبروس
  • نوفيلو: محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا قد تكون مدفوعة من الخارج
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب.. نقطة اللاعودة
  • مدفيديف: لا يمكن لأمريكا كدولة واحدة أن تكون مصدراً للقانون الدولي
  • روسيا تدعم إنشاء رابطة للدول الخاضعة للعقوبات وتكشف خطة أمريكية ماكرة تستهدف الاتحاد الأوروبي
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللا عودة
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللاعودة
  • تحذير صحي عاجل من موت صامت يهدد ربع العالم