شفق نيوز / رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، بقرار القضاء العراقي، الإدانة والحكم على المتهمين بمقتل المواطن الأمريكي، ستيفن ترول، في بغداد.

وذكر مكتب المتحدث الرسمي ماثيو ميلر، في بيان اطلعت عليه وكالة شفق نيوز: "نرحب بقرار المحكمة العراقية بإدانة وإصدار أحكام على عدد من الأشخاص والحكم عليهم بتهم الإرهاب فيما يتعلق بمقتل المواطن الأمريكي ستيفن ترول".

وأضاف: "من الضروري أن يواجه جميع المسؤولين عن هذا الاغتيال الوحشي المتعمد لـ(ترول) العدالة والمساءلة"، معربا عن أمله أن "يحقق هذا الحكم قدرًا من العدالة، إلى عائلة ترول".

وأصدر القضاء العراقي، أمس الخميس، حكما بالسجن المؤبد بحق ضابط برتبة نقيب في الحرس الثوري الإيراني و4 عراقيين، قتلوا مواطناً أمريكياً في بغداد، في تشرين الثاني 2022.

وبحسب معلومات وردت لوكالة شفق نيوز، فإن (محمد علي رضا) نقيب في الحرس الثوري الإيراني، ويعمل مستشاراً في أحد الأجهزة الأمنية العراقية ويقيم في مقر ضمن منطقة الجادرية، بالعاصمة بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد الخارجية الامريكية القضاء العراقي الحرس الثوري الايراني

إقرأ أيضاً:

لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية وأوردته وكالة "سبوتنك": "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضا مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو في طهران، وفي 27 سبتمبر في بيروت، وبعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط على توسيع منطقة العمليات العسكرية".

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • لافروف : أميركا تشجع العدوان الصهيوني على لبنان
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه
  • وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • بأقل من نصف ساعة.. واشنطن ترسل ثلاث رسائل عبر بغداد إلى طهران
  • إعلام إيراني: اغتيال المستشار بالحرس الثوري “مجيد ديواني” في غارة على دمشق
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • اغتيال مستشار عسكري بالحرس الثوري الإيراني في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق