المناطق_ متابعات

كشفت دراسة علمية حديثة أن أسباباً مرضية وراء استخدام منصات التواصل الاجتماعي بصورة مكثفة، وأوضحت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة بافالو في نيويورك بالولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين يعانون تداعيات مرضية، مثل الالتهاب، غالباً ما يقضون وقتاً أطول في التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على أمل التفاعل مع العائلة والأصدقاء، وذلك حسبما أفاد موقع «إعلام دوت كوم» الإخباري.

وخلصت الدراسة إلى أن زيادة مستويات البروتين التفاعلي (CRP)، الذي يفرزه الكبد نتيجةً لوجود التهابات في الجسم، يمكن أن يعزز التواصل الاجتماعي بين البالغين في منتصف العمر وطلاب الجامعات.

ولفتت الدراسة إلى أن تداعيات المرض لا تزيد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فقط، موضحةً أن النتائج تدل بصورة أولية على أن التداعيات مرتبطة أيضاً بالتفاعل على وجه التحديد مع المستخدمين الآخرين، مثل الرسائل المباشرة والنشر على صفحات الأشخاص.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منصات التواصل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي

أنقرة (زمان التركية) – زعم الكاتب الصحفي التركي إسماعيل سايماز ان هناك ثلاثة أسباب وراء إقالة وزير الصحة فخر الدين كوجا.

وأشار سايماز إلى أن أسباب هذه الإقالة هي المناقصات، ورفض مطالبات التعيينات من داخل حزب العدالة والتنمية، وتأثير جماعة المنزل.

وفي حديثه على قناة “هالك تي في”، قال إسماعيل سايماز: “أحد الأسباب التي أخبرني بها أقارب فخر الدين كوجا، هو أن الأموال التي يتم تحويلها إلى المقاولين لمستشفيات المدينة تبقى في القطاع العام، ويتم الاستثمار من ميزانية وزارة الصحة، وهذا الوضع يزعج المقاولين الذين لديهم نفوذ على الحكومة”.

والسبب الثاني هو أنه “لم يتم تعيين أي شخص بمقابلة خاصة خلال ولاية كوجا، يقال إن الجميع جاءوا بما حصلوا عليه من درجات في اختبار KPSS، وبالتالي لم تستطع المنظمات إدخال أشخاص ينتمون لهم.

أما السبب الثالث، هو أن وزارة الصحة تُعرف بأنها معقل جماعة “المنزل”، مضيفا: “لقد أحضروا فخر الدين بك لأنه لا يفهم إلا لغة المنزّل، لو كانت هذه المعلومة صحيحة لما أصبح مدير الصحة في اسطنبول وزيراً للصحة عن طريق المحسوبية العائلية، وقد أكد فخر الدين كوجا على ذلك في خطاب رحيله”.

وذكر سايماز أن الإقالة استندت إلى تضارب المصالح داخل حزب العدالة والتنمية.

وجماعة المنزل هي فرع من الطريقة النقشبندية الخالدية الصوفية التي نشأت في أديامان، وأخذت اسمها من قرية منزل في أديامان، وتأسست الحركة على يد محمد رشيد إيرول، الذي عُرف بدعمه للحكومة خلال فترة الانقلاب التركي عام 1980.

Tags: اسطنبولتركيافخر الدين كوجاوزير الصحة

مقالات مشابهة

  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • دراسة: أدوية إنقاص الوزن الجديدة قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالعمى
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي