وكالة أنباء الإمارات:
2024-09-19@19:21:47 GMT

صدور العدد 596 من مجلة الجندي

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

صدور العدد 596 من مجلة الجندي

أبوظبي في الأول من سبتمبر/ وام/ أصدرت مجلة “الجندي” التابعة لوزارة الدفاع عددها رقم 596 لشهر سبتمبر 2023.
وتناولت المجلة في عددها الجديد، باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة في وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.
وجاءت “كلمة الجندي” تحت عنوان “نوابغ العرب”، حيث قالت فيها: إن “دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت خلال نصف قرن من الزمن في التحول من دولة تعتمد على الصيد البحري التقليدي والنفط، إلى دولة تستوعب كل الطموحات وتصنع المعجزات عبر الاستثمار في ثروتها البشرية (الإنسان)، والذي تعتبره أثمن ما لديها”.


وأكدت المجلة أن إطلاق مبادرة "نوابغ العرب"، يُرَسِّخ نهج الإمارات الذي يستهدف توفير بيئة حاضنة للعلوم والمعارف والتكنولوجيا المتقدمة، عبر استقطاب العقول والمواهب ودعمها، للمشاركة في ابتكار الحلول المرتبطة بعلوم المستقبل، والمعتمدة على الذكاء الاصطناعي.
ويرصد العدد الجديد للمجلة، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.
وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلة “الجندي” تأسست عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وتعمل منذ تأسيسها عبر نخبة من أبرز الكتاب والمتخصصين في المجال الدفاعي والأمني من مختلف أنحاء العالم، على نشر دراسات وبحوث وتقارير وملفات عسكرية متخصصة، تتناول بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تهم المتابع في دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية

اختتمت في مركز التراث بالعاصمة الروسية موسكو، منافسات بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية، والتي أقيمت بالشراكة مع كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية.
وشهد الختام وتوج الفائزين، سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، وسعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءا من جهود الجمعية لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، إذ أقيمت البطولة بمشاركة فريق فني إماراتي وطاقم تحكيم خليجي بالكامل يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
وتهدف الجمعية من هذه المشاركة إلى دعم قدرات الحكام الخليجيين، من خلال توفير المزيد من البطولات الدولية التي تتيح لهم قدر كبير من الخبرات التي تمنحهم المزيد من القدرات.
ويشمل الدعم الفني الإماراتي تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • بعد طلب الدفاع.. نظر محاكمة اللاعب أحمد المحمدي داخل غرفة المداولة
  • استطلاع: الإمارات العربية المتحدة مركز عالمي لجذب أصحاب المواهب التقنية من دول آسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • الشرقي.. دور سياسي بارع في اللقاءات العربية والدولية
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية