أبوظبي في الأول من سبتمبر/ وام/ بحثت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، مع أصحاب حملات الحج خلال ورشة عمل ، الاستعدادات لموسم الحج القادم 1445هـ/ 2024 م.

شارك في الورشة، سعادة محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، وطالب محمد الشحي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية وراشد المزروعي مدير إدارة الحج والعمرة وعبيد الزعابي مدير فرع الهيئة في عجمان ، بجانب فريق عمل إدارة الحج والعمرة.

وأكد النيادي ، خلال الورشة، على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في التطوير والارتقاء بمنظومة الخدمات ذات الأولوية المقدمة للحجاج، وناقش معهم أبرز التحديات السابقة ورؤيتهم لتجاوزها، داعيا للبدء في وضع خطة للموسم القادم 1445هـ /2024م ، على أن تكون رحلة الحاج مواكبة لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجهات حكومة دولة الإمارات.

واستعرض المراحل الرئيسية لتنظيم موسم الحج القادم ورحلة الحاج منذ بداية التسجيل وحتى عودته إلى أرض الوطن سالماً ، إضافة إلى أهم المقترحات التي تسهم في التطوير لتحقيق سعادة الحاج، وذلك بالتنسيق والتواصل الدائم مع القطاع الحكومي والخاص للارتقاء بالخدمات المقدمة.

وناقشت الورشة عددا من الموضوعات منها التسجيل، المخيمات، الوجبات، المواصلات وغيرها، والخروج بالمقترحات التي تسهم بالارتقاء بالخدمات ذات الأولوية المقدمة للحاج.

دينا عمر/ منصور عامر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا


نظّمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جمهورية إندونيسيا، اليوم، الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في العاصمة جاكرتا التي تنظمها الملحقية الدينية بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية.
واشتملت الدورة على كلمة للملحق الديني بسفارة المملكة بإندونيسيا أحمد الحازمي، ثم انطلقت الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتستهدف 100 مشارك.
وتأتي الدورة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بهدف نشر العلم الشرعي الصحيح وفق منهج الوسطية والاعتدال، وإبراز رسالة المملكة السامية في بيان سماحة الإسلام، ونبذ الغلو والتطرف

مقالات مشابهة

  • انطلاق التسجيلات الخاصة بالقرعة لأداء مناسك الحج
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • لبنان: استشهاد 7 مسعفين من الهيئة الصحية الإسلامية في غارة إسرائيلية
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مركز "الهيئة الصحية الإسلامية" في الباشورة ببيروت
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • علوم المنصورة تناقش علاقة المستحضرات التجميلية بعلم الأدوية
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة