وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-07-04@10:44:36 GMT

حماس تعزي بضحايا حريق جوهانسبرغ

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

حماس تعزي بضحايا حريق جوهانسبرغ

غزة - صفا

عزّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بضحايا حريق جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا الذي أودى بحياة 73 شخصًا وإصابة أكثر من 50 آخرين

وقال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حماس باسم نعيم في تصريح صحفي: "إننا إذ نُقدم تعازينا الحارة لجنوب أفريقيا حكومة وشعبًا عمومًا، ولأسر الضحايا على وجه الخصوص، نؤكد على الروابط الإنسانية والقيم الكبيرة التي تجمع شعبنا الفلسطيني بنظيره الجنوب أفريقي".

وأكد أن شعب جنوب أفريقيا العظيم سيتجاوز هذه المحنة كما تجاوز كثير من المحن قبلها، بما يملك من صفات عظيمة وتجارب كبيرة.

وقتل 73 شخصا وأصيب العشرات، في حريق اندلع في مبنى مكون من 5 طوابق، وسط مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، في وقت مبكر من صباح الخميس.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس حريق جنوب أفريقيا جنوب أفريقيا حريق جوهانسبرغ

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.

وقال الملك المفدى:" علمنا بنبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح.

وقال سمو ولي العهد:" تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

وبعث أيضًا برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.

وقال سمو ولي العهد:" تلقيت نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

مقالات مشابهة

  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • الأردن يعزي بضحايا التدافع في الهند
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • القيادة تعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة