اتهم ممثلو ادعاء أميركيون، الخميس، رجلا يحمل الجنسيتين الروسية والألمانية بتهريب كميات كبيرة من الإلكترونيات الدقيقة ذات الاستخدامات العسكرية إلى روسيا، لاستعمالها في نهاية المطاف في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن المدعي العام الأميركي في مانهاتن داميان وليامز، أن آرثر بيتروف، وهو مواطن روسي ألماني يبلغ من العمر 33 عاما، ألقي القبض عليه في 26 أغسطس في قبرص بناء على طلب من الحكومة الأميركية.

ووجهت اتهامات لبيتروف وروسيين آخرين "متآمرين معه" لم يكشف عن اسميهما، باستخدام شركات وهمية لإخفاء مشتريات من موزعين أميركيين للإلكترونيات الدقيقة الخاضعة لضوابط التصدير الأميركية.

وقال ممثلو الادعاء إن الإلكترونيات كانت موجهة لشركة "إلكتروكوم"، التي تتخذ من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية مقرا، وهي مورد للمكونات الإلكترونية للشركات التي تزود الجيش الروسي بأسلحة ومعدات أخرى.

وتفيد الدعوى الجنائية المرفوعة ضد بيتروف أن أحد المتآمرين هو المؤسس المشارك والمدير العام لشركة "إلكتروكوم"، علما أن الدعوى بتاريخ 11 أغسطس وأعلن عنها الخميس.

وقال وليامز في بيان: "الجهود المبذولة لتزويد روسيا بشكل غير مشروع بتكنولوجيا عسكرية من مصادر أميركية تمثل استهانة بالأمن القومي".

ويواجه بيتروف 11 تهمة جنائية، تشمل انتهاك قوانين ضوابط الصادرات الأميركية والتهريب والتآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال.

وعقوبة كل تهمة السجن لمدة تتراوح بين 5 و20 سنة.

وبحسب الدعوى الجنائية، فإن التكنولوجيا المهربة شملت مكونات عثر عليها في المعدات العسكرية الروسية الموجودة في ساحات القتال بأوكرانيا، مثل الصواريخ الموجهة والطائرات المسيرة وأجهزة الحرب الإلكترونية والاتصالات.

وبحسب الدعوى، شحنت مكونات إلكترونية تتجاوز قيمتها 225 ألف دولار خلال المخطط الذي استمر من فبراير 2022، الشهر الذي بدأ به الهجوم الروسي على أوكرانيا، حتى أغسطس 2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مانهاتن الجيش الروسي أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا الجيش الروسي أوكرانيا مانهاتن الجيش الروسي أوكرانيا أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • في سابقة تاريخية.. المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب حصانة جزئية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • محكمة التمييز تنقض قرارات الجنائية المركزية بشأن قضية أم اللول
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/