الجديد برس:

كشف رجال الأعمال أحمد العيسي، عن قيام رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك، ببيع النفط اليمني الذي لم يستخرج ولا يزال في باطن الأرض لشركة أجنبية.

وقال أحمد العيسي، الذي يشغل منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية، في مقابلة مع قناة “المهرية”، إن الشركة الأجنبية اشترت النفط اليمني في باطن الأرض لأن السعر الذي عرضه عليها رئيس الحكومة معين عبدالملك كان بخساً حيث تم بيع النفط بثلث قيمة سعره الحقيقي.

وأضاف العيسي، إن رئيس الحكومة معين عبدالملك برر هذه الصفقة الكارثية بذريعة أن التصدير متوقف بسبب قرار صنعاء منع التصدير، وأن هذه الشركة الأجنبية التي اشترت نفط اليمن في باطن الأرض ستقوم هي باستخراج النفط والتصرف بنقله خارج اليمن.

واستغرب العيسي من هذا المنطق قائلاً: إذا كنت أنت دولة بكل ما لديك من إمكانيات لم تتمكن من استخراج النفط وتبيعه بسبب قرار صنعاء فهل ستستطيع شركة أجنبية القيام بذلك؟!.

وقال إن حكومة معين باعت النفط اليمني في باطن الأرض بأقل من نصف قيمته لشركة أجنبية ووقعت العقد مع هذه الشركة في الإمارات، مشيراً إلى أن الأيام القادمة قد تكشف مزيداً من التفاصيل عن هذه الصفقة.

وفضح العيسي، تفاصيل صفقة بيع قطاع الاتصالات في عدن إلى شركة تجسسية إماراتية، مشيراً إلى أن الصفقة تحمل كل جوانب الفساد فمن جهة تسلم أمور سيادية لشركة أجنبية، وأيضاً تم إعفاء الشركة من قيمة الترخيص والخدمات الأخرى التي تصل إلى مليار و500 مليون دولار، كما تم تسليمها كل معدات وبنية الاتصالات التحتية والتي بنتها اليمن على مدى عقود.

وأوضح العيسي أن رئيس الحكومة معين عبدالملك لم يعرض تفاصيل الاتفاق على الوزراء وإنما طلب منهم الموافقة عليها، لافتاً إلى أن الاتفاقية تمنح الشركة الإماراتية نسبة 70 % من عائدات الاتصالات بينما لن يذهب للدولة سوى 30 %، منوهاً إلى أن حكومة معين رفضت عرضا من شركة محلية كانت ستمنح الدولة 51%.

*لمشاهدة بقية التفاصيل في الفيديو:

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: معین عبدالملک النفط الیمنی رئیس الحکومة إلى أن

إقرأ أيضاً:

“فلكية جدة”: القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين

المناطق_واس

يُرصد بسماء الوطن العربي صبيحة يوم غد، اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ, حيث سيفصل بينهما 4 درجات في ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.

 

أخبار قد تهمك فلكية جدة : البدر يزين السماء .. اليوم 21 يونيو 2024 - 3:07 مساءً «فلكية جدة»: تزامناً مع يوم التروية.. «قمر الحج» في التربيع الأول 14 يونيو 2024 - 11:34 صباحًا

 

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة, أن القمر والمريخ سوف يُرصدان قبل 3 ساعات و 30 دقيقة من شروق الشمس باتجاه الأفق الشرقي، ونظرًا لأن المسافة الظاهرية بين القمر والمريخ واسعة فلن يظهرا سويًا في مجال رؤية التلسكوب, ولكن يمكن ذلك من خلال المناظير, مشيرًا إلى أن رصد ومتابعة لمعان المريخ أسبوعيًا في غاية الأهمية لرصد كيفية تغيره بشكل كبير من الآن وحتى يوم التقابل منتصف يناير 2025، وهذه التغييرات هي جزء من سبب روعة مشاهدة المريخ في سماء الليل, ولفهم سبب اختلاف سطوع المريخ كثيرًا في سماء الأرض، يجب أن ندرك أن المريخ ليس كوكبًا كبيرًا جدًا حيث يبلغ قطره 6,790 كيلومترًا فقط.

 

 

وقال: “إن السبب في أن الكوكب الأحمر – المريخ – ساطعًا في بعض الأحيان هو أن الأرض تستغرق عامًا لتدور حول الشمس مرة واحدة، بينما يستغرق المريخ حوالي عامين للدوران مرة واحدة, ويحدث تقابل المريخ – عندما تمر الأرض بين المريخ والشمس – كل عامين و 50 يومًا, لذا فإن سطوع المريخ يتضاءل ويزداد في السماء كل عامين تقريبًا، لكن هذه ليست الدورة الوحيدة للمريخ التي تؤثر على سطوعه، فهناك أيضًا دورة مدتها 15 عامًا من حالات التقابل الساطعة والخافتة”.

مقالات مشابهة

  • فضائح فساد تهز تاليس: مداهمات أمنية في فرنسا وهولندا وإسبانيا
  • بعد ”التخطيط للانقلاب بصنعاء”.. نجل شخصية معروفة يكشف عن تدخل السامعي لدى عبدالملك الحوثي وأبو راس يعلق
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • “يوم القيامة” يكشف عن مكونات مفاجئة
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل
  • “فلكية جدة”: القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين