كشف محلل سياسي، أن مليشيات الحوثي بادرت للعمل على وفق ثلاثة سيناريوهات للهروب من تداعيات قضية المرتبات، التي "تدحرجت حتى باتت أشبه بكرة مليئة بالمتفجرات".

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد، إن الحوثيين يتخوفون "من كل عود ثقاب قد يشعل فتيلها في الشارع، ولذلك هم بادروا العمل في ثلاثة خيارات".

التجسس

وبحسب عبدالسلام، فإن الخيار الأول، "تكثيف منظومتهم التجسسية على اعتبار أن الشارع إذا خرج لن يعود إلا إذا سقط حكمهم".

اقرأ أيضاً خبير اقتصادي: صرف مرتبات الموظفين عبر البنوك خطوة في الاتجاه الصحيح شريطة ان تشمل القطاع العسكري رسميا.. الكشف عن ”بنود” اتفاق السلام الجديد والحكومة تعترف بتقديم تنازلات وتعلن استعدادها صرف رواتب كل الموظفين تخبط علني..المشاط يبحث عن ”عميل” الموازنة العامة للدولة في برلمان صنعاء بعد ”الحمقى” مهدي المشاط يتخبّط مجددا ويطالب السعودية بصرف الرواتب ويتوعد بقصفها بالصواريخ والطائرات الإيرانية المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث سداد الرواتب والإنخراط في عملية سياسية جامعة صنعاء وعدة محافظات يمنية تعلن جاهزية ”حبل المشنقة” لرقبة المشاط بعد إعلانه فتح ”أبواب جهنم” أكاديمي يمني: المشاط يلجأ لمسرحية ساخرة صادق أبو شوارب ردا على خطاب المشاط: عمران لاتقبل الكذب ولاتجامل الكذابين العميد طارق صالح يرد على المشاط بشأن الرواتب عملية مباغتة للحوثيين بصنعاء أفشلت انفجار ”ثورة الرواتب”.. ما علاقة الشيخ صادق أبو راس ومن هو ”كبش الفداء”؟ الاكاديميون اليمنيون يواصلون التوقيع على وثيقة المطالبة بصرف مرتباتهم والرقم يتجاوز الـ 400 بعدما وصفهم المشاط بالحمقى والعملاء.. حسين العزي يهدد المطالبين بالمرتبات: ما قبل اليوم ليس كما بعده

الحرب

وبخصوص الخيار الثاني، يقول عبدالسلام، إن الحوثيين يعتقدون أن تفجير حرب مع خصومهم قد يسهم في تخويف الداخل وينسيهم مطالبهم ويسهل قمعهم بحجة العمل مع العدو، "وهدا الخيار يعتبرونه اجباريًا وفيه ثمن وكلفة باهظة لكن أقل من سقوط حكمهم".

التدخل العماني

أما الخيار الثالث - بحسب المحلل السياسي عبدالسلام محمد- فهم يضغطون (الحوثيو) على الوسيط العماني لتحريك هذا الملف والخروج بأي حل يظهرهم منتصرين ويأمن لهم رواتبهم ورواتب مقاتليهم والموظفين المتخوفين من ثورتهم.

نكبة حتمية

وأتم عبدالسلام، منشوره الذي رصده "المشهد اليمني" على منصة إكس، بالقول: "بات الحوثي قوة استبدادية مسلحة لكنها متجردة من واجباتها الإنسانية والأخلاقية أمام من يحكمهم ، ولذلك فكل الاحتمالات في اليمن تظل مفتوحة ، قد تمد في عمر الحوثيين وقد تسرع من نكبتهم كما نكب أجدادهم".

ويغلي الشارع اليمني في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وتتأجج الأصوات الحرة الرافضة للصوصية والعنصرية التي تمارسها الجماعة السلالية بحق الموظفين وعامة المواطنين، يومًا بعد آخر، ما ينذر بانفجار ثورة عارمة تجتث السلالة عن بكرة أبيها، وتعيدها إلى جذورها التأريخية في بلاد فارس.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية

أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية

مقالات مشابهة

  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية
  • لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تُدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • لامشاكل في ايرادات او رواتب الاقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • سلم الرواتب.. وعود مستمرة وحلم يصطدم بالواقع الفعلي
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • 15 عامًا من انتظار تعديل الرواتب.. ثورة وظيفية بحثًا عن المساواة
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • براءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور