دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تدوينة تطرق فيها إلى مريم العذراء أم المسيح و"مباركة مصر".

جاء ذلك في تدوينة لساويرس على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيها: "انا عارف ان اخوتي المسلمين جايز يعترضوا علي الكلام ده.

. لكن انا عندي قناعة ان العذراء التي بجلها واكرمها القرآن الكريم باركت مصر عندما احتضنتها مصر هي والسيد المسيح عندما لجأت لمصر لكى تحمي ابنها و بالتالي مصر مبروكة".

وكان مدرس التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بأسيوط، مصطفى عبدالرازق السراحين، قد قال في مقال بعنوان "الأسرار القرآنية في احتفاء الإسلام بالسيد المسيح وأمه العذراء" والمنشور بمجلة "صوت الأزهر" العام 2017: "مما لا شك فيه أن كل حدثٍ في الكون يترتب عليه تغير في حياة الفرد يستحق التأمل والتدبر، فإن كان الأثر سيئاً توقف عنده حتى يتعلم الدرس، وإن كان حسناً فرح به واحتفل بوقوع الحدث الذى قد يغير مسار حياته كلها، فكيف بنا إذا كان ذلك الحدث يغير من مسار حياة أمة أو مجتمعاً أو حتى العالم كله من السيئ إلى الأحسن، ومن الهلاك إلى النجاة، وذلك كحدث ميلاد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام".

وتابع: "بالتدبر والتأمل في القرآن الكريم، نجد أن القرآن أفرد للسيدة مريم سورة كاملة تحمل اسمها وهى سورة «مريم»، كما ذكر اسم مريم في القرآن الكريم تصريحا دون تلميح «34» مرة، وذكر اسم سيدنا «عيسى» «25» مرة، كما أن لفظ «المسيح» ذكر «11» مرة، فيكون مجموع الذكر 34+25+11=«70» سبعين مرة من خلال الحديث عن ميلاد السيد المسيح كما جاء في كتابنا الذى نؤمن به، وما صاحب تلك الواقعة من أشياء خارقة ابتدأت حتى قبل ساعة ميلاد المسيح".

مصرالإسلامالمسيحالمسيحيةالنبي محمدتغريداتنجيب ساويرسنشر الجمعة، 01 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام المسيح المسيحية النبي محمد تغريدات نجيب ساويرس

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم

نعت إذاعة القرآن الكريم، الإذاعية سمية إبراهيم، والتي وافتها المنية، اليوم الاثنين.

وقالت إذاعة القرآن الكريم في نعيها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:«يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، تنعي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم».

وأضافت: «سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم علي مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها».

وطالبت الإذاعة من جميع المتابعين أن يدعو للإذاعية الراحلة بالرحمة والمغفرة، قائلة:«نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون».

اقرأ أيضاًموعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

وفاة الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم.. موعد ومكان الجنازة

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يكرم أوائل الإعدادية والثانوية العامة والدراسات العليا بالعذراء مريم مهمشة
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • الأنبا بولا يزور مزار العذراء مريم سيدة لورد بمنطقة ريجو شمال غربي مونتريال
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده