أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، بأن عدد الضحايا الذين سقطوا خلال تصدي الجيش للمظاهرات المناهضة للأمم المتحدة في شرق الكونغو، الأربعاء، وصل إلى 40 شخصًا على الأقل، وهو ما يعادل نحو 6 أمثال الضحايا السبعة المعلن عنهم في البداية.

وفرَّق جيش الكونغو الديمقراطية بالقوة احتجاجاً في مدينة جوما مناهضًا لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومنظمات أجنبية أخرى، بعد انتشار لقطات فيديو لهجوم على شرطي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت السلطات إن الشرطي رجم حتى الموت وإن 6 متظاهرين قتلوا عندما تدخل الجيش.

رئيس هيئة الدواء يبحث مع سفير الكونغو الديمقراطية تعزيز التعاون تنزانيا تحذر من نقص التمويل لمساعدة لاجئي الكونغو الديمقراطية

لكن ضابطين بالجيش تحدثا لـ"رويترز" وقالا إن المستشفيات استقبلت عشرات الشاحنات منذ الاحتجاج، وإن عدد القتلى يقدر بأكثر من 40.

وصرح مصدر بالأمم المتحدة بأنه يجري التحقيق في أقوال "موثوقة" عن سقوط أكثر من 50 شخصًا بعدما تصدى الجنود للمتظاهرين الذين تجمعوا في كنيسة قبل بدء المظاهرة.

ونفى المتحدث باسم الجيش هذه التقارير وقال إن عدد الضحايا لا يزال 7.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكونغو الأمم المتحدة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج

الثورة نت/..
وصف مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني اليوم الثلاثاء، سفير الكيان الصهيوني لدى المنظمة داني دانون بالمهرج الذي يسعى لتقديم عروض مضحكة”.. مؤكدا أن احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي.

وقال السني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي”.. مستغربا “موقف الدول التي تدعو لعدم الامتثال للقانون الدولي “.

كما رد السني على تصريحات سفير الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة داني دانون الذي وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية بالسيرك.. قائلا: “نعتبره مهرجا يحاول تقديم ألاعيبه وعروضه المضحكة”.

وأكد في ختام كلمته أن “ليبيا ترى أن المقاومة ضد العدو الصهيوني ليست إرهابا”.

وكان دانون قد وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”السيرك”.

وافتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وتولى رئيس وزراء الكاميرون السابق، فيليمون يانغ مهام رئيس الدورة.

وأصبح حضور فلسطين ممكنا بفضل القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من مايو الماضي، والذي أكدت فيه أن فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة.

وخلال الدورة سيكون بإمكان فلسطين إدراج ممثليها على قائمة المتحدثين في الجلسات حول قضايا الشرق الأوسط وعرض تعديلات واقتراحات.

ومع ذلك لا تزال فلسطين بصفة عضو مراقب، ولا تمتلك حق التصويت في اجتماعات الجمعية العامة.. كما لا يمكن لها ترشيح ممثليها لمختلف المناصب في الأجهزة والهيئات الأممية .

مقالات مشابهة

  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان: للامتناع عن أيّ تصعيد إضافي
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى