الراي:
2024-09-19@04:07:03 GMT

أيسلندا تستأنف صيد الحيتان وتطالب بـ«سرعة قتلها»

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

قالت حكومة أيسلندا أمس الخميس إنها ستستأنف صيد الحيتان ذات الزعانف بعد توقف دام شهرين، لكن مع إرشادات جديدة تطالب بقتلها في أسرع وقت ممكن للحد من إحساسها بالألم.

كانت أيسلندا استأنفت في عام 2006 صيد هذا النوع من الحيتان التي يمكن أن يزيد طولها عن 20 مترا بعد توقف دام 20 عاما.

مكتب الحفلات... مصنع مُخدّرات منذ 7 ساعات وفاة وإصابة 6 من أسرة في انقلاب بمصر منذ 7 ساعات

وفرضت اللجنة الدولية لصيد الحيتان، وهي هيئة عالمية تشرف على الحفاظ على الحيتان، وقفا موقتا لصيدها في عام 1986 بعد أن اقتربت بعض أنواعها من الانقراض.



وعلى الرغم من أن العديد منها لا يزال مهددا بالانقراض أو حتى على شفا الانقراض، فقد استأنفت أيسلندا، ومعها النرويج واليابان، صيدها لأغراض تجارية.

وأوقفت ريكيافيك صيد الحيتان التجاري في يونيو بعد أن ذكر تقرير بتكليف من الحكومة أن نفوق الحيتان يستغرق وقتا طويلا بعد ضربها بالحراب، وأحيانا يصل إلى ساعات، في انتهاك لقانون البلاد المتعلق برعاية الحيوان.

وسيتم استئناف الصيد بعد أن خلص فريق عمل حكومي إلى أنه من الممكن تحسين أساليب الصيد.

وقالت وزارة الأغذية والزراعة ومصائد الأسماك في بيان «سيتم إصدار لائحة تتضمن متطلبات مفصلة وأكثر صرامة لمعدات الصيد وطرق الصيد، بالإضافة إلى زيادة الإشراف».

وقالت هيئة الإذاعة العامة في أيسلندا إنه سيُطلب من صيادي الحيتان إكمال دورة تدريبية في بيولوجيا الحيتان وإدراك الألم والتوتر.

وأضافت أنه سيتم تزويدهم أيضا بتعليمات مفصلة حول كيفية ضرب الحيوانات بالحراب للتأكد من نفوقها سريعا.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المالية تعلن سياسات محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية

أكد ياسر صبحي نائب وزير المالية، أننا نعمل على سياسات مالية محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية فى بيئة اقتصادية مستقرة، يُعد أحد مرتكزاتها تحقيق الضبط المالي لمؤشرات الموازنة العامة للدولة، بوصفه أساسًا قويًا لنمو الاقتصاد والقدرة على التخطيط والدراسة المستقبلية، لافتًا إلى أننا سندعم مجتمع الأعمال لتنمية أنشطته من أجل زيادة كبيرة وسريعة في معدلات الإنتاجية والقدرات التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية؛ بما يتسق مع ما نتطلع إليه من تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل، وتعزيز الإنفاق التنموى والاجتماعى على المدى المتوسط والطويل.

المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات


قال، فى كلمة ألقاها نيابة عن أحمد كجوك وزير المالية خلال المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، الذى ينعقد بعنوان: «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير»، إننا نعمل على سرعة رد ضريبة القيمة المضافة بكل المأموريات فى إطار حزمة التسهيلات الضريبية، موضحًا أننا نتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتطوير برنامج دعم الصادرات؛ بهدف سرعة وانتظام رد أعباء الصادرات، أخذًا فى الاعتبار أن ميكنة صندوق تنمية الصادرات تُعزز حوكمة منظومة «رد الأعباء التصديرية» فى إطار هذا البرنامج الجديد، والعمل أيضًا على نظام متطور للمقاصة بين مستحقات المستثمرين وما عليهم من التزامات حكومية؛ بما يسهم فى توفير السيولة النقدية اللازمة لدفع حركة الاستثمار والإنتاج المحلي والتصدير.
أضاف أنه تم بالفعل صرف ما يزيد على ٦٧ مليار جنيه لنحو ٣ آلاف شركة مصدرة بمختلف القطاعات التصديرية، من خلال العديد من المبادرات المتعاقبة، والمتنوعة في تسهيلاتها وإمكاناتها، بدءًا من عام ٢٠١٩ وحتى الآن، فى إطار حرص الدولة على سداد الأعباء التصديرية.
أوضح أننا مستمرون فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر لتيسير حركة التجارة الدولية، على نحو يساعد فى تقليل زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكاليف عملية الإنتاج، ودفع تنافسية بيئة الأعمال فى مصر، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

مقالات مشابهة

  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • هل سيتم إعلان الحداد غداً؟
  • الإعدام شنقًا مصير ربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها بالقاهرة
  • الإعدام شنقًا لربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها في مدينة 15 مايو
  • المالية تعلن سياسات محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا