عدن الغد:
2024-10-03@07:56:23 GMT

اختتام دورة تنفيذ الدراسات المجتمعية بالمهرة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

اختتام دورة تنفيذ الدراسات المجتمعية بالمهرة

المهرة(عدن الغد)خاص:

أُختتمت مساء اليوم بمحافظة المهرة أعمال الدورة التدريبية في مجال تنفيذ الدراسات المجتمعية "بآلية النقد مقابل العمل" والتي أشرف على تنفيذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، ضمن مشروع تحديد وتفعيل أولويات واحتياجات المجتمع  بالمشاركة للمنحة البريطانية الثانية، باستهدافها لعدد 60 شاب وشابه من استشاريي الفرع، والتي استمرت أعمالها على مدى 6 أيام متتالية من 26 الى 31 أغسطس الجاري.

وتمحور البرنامج التدريبي حول الاهتمام بشرح تفصيلي لجميع الأدوات البحثية التي يحتاجها كل استشاري أثناء عمله الميداني، وماتعكسه الأدوات من بيانات دقيقة لدى مسؤولي برنامج النقد مقابل العمل (الأشغال كثيفة العمالة) يستطيعوا من خلالها معرفة المجتمعات الأكثر احتياجا ضمن استهدافاتهم المستقبلية في مختلف المديريات والقرى التي تندرج ضمن نطاق الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا.

هذا وأشاد الوكيل الأول العميد مختار جعفر بن عويض بالأعمال التي يُنفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا،والأثر الايجابي التي تحدثها البرامج التدريبية في المجالات التنموية المختلفة،مشيرا بالوقت ذاته الى دعم السلطة المحلية لكافة الأنشطة والمشاريع الخاصة بالفرع لما من شأنها أن تُحدث نقلة نوعية في التنمية المجتمعية المستدامة على مر العصور.

شهد الختام أيضا مشاركة الأستاذة منى أحمد العمودي ضابط قطاع التدريب والدعم المؤسسي بالفرع من خلال حث الاستشاريين/ات على ضرورة تنفيذ دراسات متكاملة تشمل احتياجات المجتمع المحلي النابع من المشاكل التي يعانوا استمراريتها لفترات طويلة، وعكس كل ذلك في التقارير الخاصة بالبرنامج ليُساعد ذلك على عمل دراسات مجتمعية تخدم القرى والمناطق الريفية الأكثر فقرا والأشد احتياجا من غيرها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء

أقامت جمعية الأدباء بالأحساء، على مسرحها، محاضرة بعنوان: ”إشكالات الدراسات اللسانية في القرآن الكريم“، للدكتور عبدالرؤوف الخوفي، بإدارة عبدالله الصالح.
واستهل الدكتور الخوفي محاضرته بتصنيف الدراسات اللسانية في القرآن الكريم، حيث قسمها إلى دراسات سطحية، وعميقة مقيدة، وعميقة مطلقة.
أخبار متعلقة "الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبلوأكد المحاضر أن علم اللسانيات منتج حديث، وأن خصوصية القرآن الكريم تكمن في كونه كلام الله، وأنه مصدر لتلقي الأحكام، وأن له قيوده الشرعية واللغوية الخاصة في تلقيه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساءالمفاهيم اللسانية
استعرض الدكتور الخوفي تاريخًا لبعض القضايا والمفاهيم اللسانية، والحمولات الفلسفية التي تتضمنها، ومواطن الإشكال في تطبيقها على القرآن الكريم، مستشهدًا بأمثلة من بعض الدراسات المعاصرة للقرآن الكريم، والتي ناقشها بشيء من التفصيل.
وشهدت المحاضرة مداخلات نوعية متخصصة من الحضور، قبل أن يكرم رئيس الجمعية، الدكتور محمود آل ابن زيد، كلاً من المحاضر والمقدم ببطاقتي شكر وتقدير.

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: (الروشتة) المؤجل تفعيلها !!
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه