RT Arabic:
2024-07-21@22:39:37 GMT

البيت الأبيض يحذر من خطر حصول "شلل" في الميزانية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

البيت الأبيض يحذر من خطر حصول 'شلل' في الميزانية

طلب البيت الأبيض يوم الخميس من الكونغرس الأمريكي، التصويت سريعا على تمديد تمويل الحكومة، تجنبا لحصول "إغلاق" بالولايات المتحدة بغضون شهر، وهو شلل قد يصيب الإدارة الفدرالية بكاملها.

خطة إنقاذ بايدن تدمّر غالبية الأسر الأمريكية!

وفي بيان لها، قالت مديرية الميزانية في البيت الأبيض: "من الواضح أن تمديدا قصير المدى سيكون ضروريا الشهر المقبل".

وأوضح البيان أن الأمر يتعلق بـ"تجنب اضطرابات خطيرة للأنشطة الفدرالية" بعد بداية السنة المالية المقبلة في الأول من أكتوبر.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قائلة: "نحن بحاجة إلى تمويل برامج مهمة للأمريكيين وتلبية احتياجات عاجلة".

وأشارت إلى أنه "من دون تصويت سريع، قد تصبح برامج المساعدات الغذائية في خطر"، مشددة على أنه "لا يوجد سبب يمنع الكونغرس من تأدية عمله".

جدير بالذكر أن الكونغرس الأمريكي منقسم حاليا، حيث يهيمن الديمقراطيون على مجلس الشيوخ، في حين أن مجلس النواب خاضع لسيطرة المعارضة الجمهورية.

وهذه ثاني مرة في غضون بضعة أشهر تجد الولايات المتحدة نفسها في مواجهة خطر مأزق ذي طابع سياسي ومالي مزدوج، إذ أنه سبق أن تجنبت في يونيو تخلفا عن السداد، بعد مفاوضات طويلة بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمحافظين، وكان التخلف عن السداد في ذلك الوقت سيشكل أمرا غير مسبوق.

في حين تركز المناقشات هذه المرة على تمديد للميزانية بمبلغ نحو عشرين مليار دولار طلبها البيت الأبيض في 10 أغسطس، فيما يريد بايدن خصوصا أن يصوت الكونغرس لصالح مساعدة إضافية لأوكرانيا قيمتها 13 مليار دولار.

المصدر: "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي تويتر جو بايدن غوغل Google فيسبوك facebook واشنطن البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته

قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن يتطلع لإكمال فترة ولايته الرئاسية وذلك بعدما أعلن يوم الأحد عدم خوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم.

وأفاد متحدث باسم البيت الأبيض لشبكة "سي إن إن": "لقد ورث الرئيس بايدن اقتصادا في حالة سقوط حر، وكان هناك ارتفاع كبير في معدل جرائم العنف، وتحالفات في حالة يرثى لها من سلفه".

وأضاف المتحدث: "لقد نجح بايدن في تحقيق أقوى نمو اقتصادي في العالم وأدنى معدل لجرائم العنف منذ ما يقرب من 50 عاما، في حين جعل الناتو أكبر من أي وقت مضى".

وتابع قائلا إن بايدن "يتطلع إلى إنهاء فترة ولايته وتحقيق المزيد من النتائج التاريخية للشعب الأميركي".

وأوضح: "يتضمن ذلك الاستمرار في خفض التكاليف، وخلق فرص العمل، وحماية الضمان الاجتماعي مع الوقوف ضد أجندة ترامب الاقتصادية التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التضخم وتدفعنا إلى الركود. وسيواصل النضال من أجل حماية حريات الأميركيين من الحظر الجذري للإجهاض والهجمات على سيادة القانون".

وكان بايدن قد قال في منشور على منصة "إكس" إنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية حتى انقضاء فترة ولايته، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن استمرار بايدن في الرئاسة لنهاية ولايته بعد المطالبة بتنحيه
  • البيت الأبيض يشيد بـإنجازات بايدن: يتطلع لإكمال ولايته
  • البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته
  • حان وقت الرحيل.. احتجاجات أمام البيت الأبيض تطالب الرئيس الأمريكي بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • ما قصة فرض واشنطن عقوبات على بن غفير وسموتريتش؟
  • رويترز: واحد من كل عشرة ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي يدعو الآن علنا بايدن إلى عدم خوض الانتخابات
  • البيت الأبيض يُعلق على هجوم تل أبيب وإطلاع بايدن على تفاصيله
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ جو بايدن بعد إصابته بكورونا
  • البيت الأبيض يتوقع أن يلتقي بايدن مع نتنياهو في واشنطن
  • فيديو بايدن يتحدث مع امرأة تشبه زوجته وردة فعل الأخيرة بفيديو يثير تفاعلا