صدى البلد:
2024-07-08@07:22:25 GMT

أمريكا .. تطورات جديدة في قضية اقتحام الكابيتول

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

حكم قاض أمريكي مساء أمس الخميس، على زعيمي جماعة "براود بويز" اليمينية المتطرفة السابقين جوزيف بيجز، وزاكاري ريل، بالسجن 17 و15 عامًا، بعد أن أدانتهما هيئة محلفين بالتآمر لاقتحام مبنى الكونجرس في محاولة فاشلة لإلغاء هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في انتخابات 2020.

وأصدر قاضي المحكمة الجزئية تيموثي كيلي الحكمين.

وبيجز وريل هما أول اثنين من جماعة "براود بويز" يصدر الحكم عليهما بعد إدانتهما بالتآمر والتحريض في الهجوم الذي وقع في السادس من يناير 2021.

وقال القاضي كيلي إنه "لا يحاول التقليل من شأن أعمال العنف" تلك، لكنه أشار إلى أن الواقعة لم تسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

ويعد الحكم بسجنهما مخففًا وفقًا للمبادئ التوجيهية المتعلقة بالعقوبات في الولايات المتحدة، وأقل كثيراً من مطالب المدعين الاتحاديين بسجنهما 33 و30 عامًا.

ترامب: أنقذت حياة الملايين حول العالم من محرقة نووية 13 جريمة ابتزاز وتآمر.. ترامب يقر بأنه غير مذنب في التهم الموجهة إليه

ومطلع شهر أغسطس الماضي، قررت المحكمة الفيدرالية عدم إيداع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السجن، وأمرت بالإفراج عنه، بعد ثبوت براءته في قضية التدخل في انتخابات 2020، والهجوم على مبنى "الكابيتول" في 6 يناير 2021.

في جلسة مغلقة انعقدت في إحدى قاعات المحاكم الفيدرالية، دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ببراءته من التهم الموجهة إليه، وخلال مثوله أمام المحكمة الفيدرالية في العاصمة الأميركية واشنطن، أجاب ترامب بأنه غير مذنب عندما قرأت القاضية التهم الموجهة له.

كما تم إعلام ترامب بأنه غير مخول للإدلاء بأي تعليق أو تصريح خلال المحاكمة، ويجب عليه تقديم تقرير مفصل إلى محكمة العاصمة. وحذرت القاضية من عواقب انتهاك هذه الشروط، وأكدت أن عدم الامتثال إلى الأوامر قد يؤدي إلى إصدار مذكرة توقيف بحق ترامب، وإلغاء شروط الإفراج عنه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا اقتحام الكابيتول اقتحام الكابيتول الأمريكي ترامب

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي: لن نفاوض «الشباب» الإرهابية

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»

أكد الرئيس الصومالي حسن محمود أن الحكومة الفيدرالية لبلاده لن تفاوض حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، نافياً وجود أي محادثات بين الحكومة الفيدرالية الصومالية وتلك الحركة.
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا)، أمس، أن ذلك جاء خلال كلمة للرئيس حسن محمود في افتتاح الدورة الخامسة للبرلمان الفيدرالي الصومالي.
وبعث الرئيس الصومالي برسالة طمأنة لجميع الصوماليين مفادها أن الحكومة الفيدرالية لن تفتح باب المفاوضات مع حركة «الشباب»، مؤكداً أنه وضع تحرير الصومال من فلول تلك الحركة الإرهابية في مقدمة أولوياته بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية لعام 2022.
وقال الرئيس محمود: «إن مليشيات (الشباب) لا تعترف بالحكومة الفيدرالية الصومالية، لذلك لا مجال للمفاوضات معهم»، مضيفاً أن ما تردد في وسائل الإعلام عن أي مفاوضات مع تلك المليشيات لا أساس له من الصحة.
وأشاد بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش الصومالي ضد حركة «الشباب» في معاقلها، موضحاً أن تلك العمليات أدت إلى تقويض قدراتهم نتيجة الهزائم المتلاحقة التي تكبدوها.
وقال الرئيس الصومالي إن الحكومة الفيدرالية لبلاده وضعت سياسةً واضحة لمحاربة الإرهاب شملت ثلاثة محاور، عسكري وفكري واقتصادي، مشيراً بالخصوص إلى نجاح القوات الصومالية، خلال الأشهر الأخيرة، وبدعم من القوات الأفريقية والشركاء الدوليين، في تحرير مناطق عدة في ولايات «هيرشبيلي» و«غلمدغ» و«جنوب الغرب» و«جوبالاند»، حيث تمت إعادة تأهيل المدارس وبقية المرافق الخدمية الحكومية في المدن المحررة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصومالي: لن نفاوض «الشباب» الإرهابية
  • بعد الحصانة.. ترامب يتحرك لوقف قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض