الجديد برس:

طالب حلف قبائل حضرموت، محافظ المحافظة، بإنصاف 60 مجنداً تعرضوا للاعتداء بأوامر من ضابط إماراتي أمام بوابة معسكر الربوة الذي تشرف عليه قوات إماراتية.

وقال ناطق حلف قبائل حضرموت الكعش سعيد سالم السعيدي، إن “ما تم لأفراد النخبة الحضرمية في معسكر ربوة خلف لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فهم جنود نخبتنا وعزتنا وشرفنا فإن فرطنا في انصافهم فقد فرطنا في شرف حضرموت”.

وأضاف مخاطباً المحافظ: “كن أبا عادلا لهم فإن أخطاءوا فهناك قانون يعاقبوا به وإن كانوا على حق فالانصاف واجب عليك بحكم مسؤوليتك الأخلاقية والقانونية فهم أبناء جلدتك”.

وتعرض نحو ستين جندياً من أفراد قوات اللواء أول حماية رئاسة للاعتقال و الضرب بأعقاب البنادق، أثناء أقامتهم وقفة احتجاجية أمام بوابة معسكر الربوة بخلف، والذي تشرف عليه قوات إماراتية.

ووفق مصادر إعلامية، فإن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فائز التميمي قطع إجازته الخاصة، و عاد إلى مدينة المكلا عقب سماع الحادثة.

وطالب محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بتشكيل لجنة للتحقيق في ما تعرض له نحو ستين فرد تابعين للواء أول حماية رئاسة (وزارة الدفاع) للتعذيب و الضرب بوحشة وحلق حواجبهم وأشنابهم و رؤوسهم بطريقة مهينة وضربهم بوحشية من قِبَل معسكر الربوة بأوامر من ضابط بالتحالف (إماراتي).

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض الفنان بيومى فؤاد إلى حملات من الهجوم والنقد والمقاطعة الفنية، والتى أدت إلى غلق التعليقات فى صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعود الواقعة بعد أن أعلن الفنان محمد سلام انسحابه من عرض مسرحي بموسم الرياض، تعاطفاً مع أحداث المجازر الإنسانية التى يقوم بها العدوان الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطينى وقطاع غزة، وبعد اعتذار الفنان محمد سلام هاجم الفنان بيومي فؤاد الأخير.

وتفاعل الجمهور مع الأزمة وتعرض الفنان بيومي فؤاد لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى ذلك إلى مشاركة الفنان بيومي فؤاد فى عمل فني واحد فى رمضان وهو مسلسل "الكبير أوى"، وعلق الفنان بيومي فؤاد ساخراً فى أحد البرامج الحوارية الرمضانية أنه وقع احتكار لمسلسل "الكبير أوى"، وأنه غير مرغوب فيه فى تلك الفترة.

وتعرض الفنان محمد أنور إلى سيل من الانتقادات والهجوم، ليس فقط بعد أن حل محل الفنان محمد سلام بالعرض المسرحى "زواج اصطناعي"، والذى اعتذر الأخير عن العرض المسرحى بسبب أحداث فلسطين.

لكن جاء الهجوم بسبب ظهور أنور فى فيديو قام ببثه على صفحته الشخصية، وهو يبكى تأثراً بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرم مستشفى المعمدانى.

وفور قبوله العمل بديلاً لسلام، قام بمسح الفيديو، فى موقف غير مفهوم وأثار استياء الجميع، وخسر كثيراً من الجمهور، وما زالت تطوله حملات المقاطعة والنقد الجماهيرى.

ينتظر الفنان محمد أنور المشاركة فى الموسم السينمائى الحالى بفيلم "جوازه توكسيك" والذي يشاركه البطولة الفنان بيومي فؤاد، وينتظر كلاهما رد فعل الجماهير على طرح الفيلم.

تعرض الفنان أحمد السقا والفنان عمرو دياب والفنان كريم محمود عبدالعزيز، لسيل من الهجوم والدعوات إلى المقاطعة، وذلك بعد ظهورهم فى إحدى الحملات الإعلانية والدعائية لأحد المشروبات الغازية، والتى تدعم العدوان الإسرائيلي.

ثارت حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا والمتابعين، وانتشرت حملات المقاطعة للثلاثي الفني، خاصةً وأنهم قد ادعوا دعم القضية على صفحاتهم، على حد وصف الجمهور، وفور ظهور العائد المادي من الإعلانات، تراجع الجميع.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • فيديو اعترافات.. جرائم قتل واغتصاب في درعا بأوامر من ضابط سوري
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم