جريدة الحقيقة:
2024-09-16@16:42:08 GMT

خيطان يتفوق على الفحيحيل بثلاثية “برازيلية”

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

بثلاثية نظيفة، تفوق خيطان على نظيره الفحيحيل في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ستاد ملعب ستاد نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري زين للدرجة الممتازة لكرة القدم، ب‍نادي خيطان، ليرفع “الأحمر والأسود” رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي الفحيحيل على رصيده السابق بنقطة واحدة.

لم ينتظر خيطان كثيرا للإفصاح عن نواياه الهجومية، ورغبته في مواصلة نتائجه الجيدة في الدوري الممتاز، بعد تعادل إيجابي مع القادسية (1-1)، بدا مهاجما منذ الدقيقة الأولى، بواسطة البرازيليين ويلينجتون ورودريغو، ومحمد العلاطي، ومن خلفهم القائد و”المهندس” محمد عبيد، ليخطف ويلينجتون هدف السبق لفريقه، بعد مجهود فردي، مسجلا على يمين الحارس فواز الدوسري (9)، ولم يكتف فريق المدرب إبراهيم عبيد بالهدف، بل ذهب لمضاعفة النتيجة، وبالفعل كان له ما أراد عندما احتسب الحكم الدولي عبدالله جمالي ركلة جزاء صحيحة، إثر عرقلة المدافع أحمد النصر لرودريغو، ليسجل منها البرازيلي هدف فريقه الثاني (35).

لم تنته متاعب الفحيحيل عند تلقيه هدفين في الشوط الأول فقط، بل زادت متاعبه بسبب الثلاثي المتألق محمد عبيد وويلينجتون ورودريغو، ليمرر القائد عبيد من بعيد لينطلق ويلينجتون متجاوزا الحارس الدوسري، ليصدها ناصر البلوشي بيده، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR) احتسب الحكم جمالي ركلة جزاء، تقدم لها ويلينجتون مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه على يمين الحارس (4O)، ويغادر البلوشي بالبطاقة الحمراء، تاركا الفحيحيل بعشرة لاعبين، ومتأخرا بثلاثية نظيفة.

ولم يظهر “الأشاوس” بالمستوى المطلوب في الشوط الأول، فجاءت هجماتهم خجولة، ومحدودة الخطورة، اجتهد المهاجم البرازيلي فيتور داسيلفا لكنه قوبل بصلابة دفاعية منعته من زيارة شباك خيطان، ولعل أبرز محاولات الفحيحيل جاءت عبر أحمد غازي لكن تسديدته علت العارضة (29).

سعى المدرب السوري فراس الخطيب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الشوط الثاني، فدفع بالمهاجمين عبدالرحمن الحنشي وفيصل عجب، فيما لم يترك المدرب الوطني إبراهيم عبيد الفرصة لخصمه لأخذ المبادرة، فسعى بدوره لتنشيط خط الوسط عبر يعقوب الطراروة، ومشاري العازمي، ولم تكن الحدة الهجومية لخيطان في الشوط الثاني، كسابقتها في “الأول”، رغم استمرار محاولات ويلنتجتون.

اقترب الفحيحيل من التسجيل بواسطة عبدالرحمن الحنشي لكن يقظة الحارس علي فاضل حالت دون تسجيل “الأشاوس” هدفهم الأول في المباراة (70)، واستمرت المباراة سجالا، لينقذ فواز الدوسري مرمى الفحيحيل من هدف رابع، عندما ابعد تسديدة ويلينجتون (82)، ليخرج خيطان فائزا وبجدارة.

أدار المباراة الحكم الدولي عبدالله جمالي، وأنذر مامادو ماني من خيطان، ومشاري الكندري من الفحيحيل، فيما طرد ناصر البلوشي بالبطاقة الحمراء المباشرة، وجاءت قراراته صحيحة، وقاد المواجهة بنجاح.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: فی الشوط

إقرأ أيضاً:

شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” وBYD تحتفلان بمعرضهما الثاني للاستكشاف في دبي

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- احتفلت شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي”، بالتعاون مع شركة  BYD، الرائدة عالمياً في مبيعات مركبات الطاقة الجديدة، بالافتتاح الرسمي لأحدث إضافة لسلسلة معارضهما المتطورة في طريق الشيخ زايد، والذي يجسّد الالتزام الراسخ للعلامة التجارية بتعزيز التنقل الكهربائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويواكب الهدف الطموح للحكومة بتوفير أكثر من 40 ألف مركبة كهربائية بحلول عام 2030.

يحتل هذا المعرض، الذي يأتي في إطار استراتيجية “أقرب إليك” في BYD، موقعاً حيوياً لتوفير وصول أسهل وراحة أكبر للعملاء في مختلف أنحاء دبي، مما يتيح استكشاف المجموعة الأحدث من المركبات الكهربائية والهجينة التي تنتجها العلامة التجارية.

وحقق المعرض، الذي وضع قيد العمل منذ شهر واحد، إنجازاً متميزاً من خلال أكثر من ألف زيارة وحجز لتجارب القيادة، مما يدلّ على الإقبال الملحوظ على مركبات BYD وعلى تبني مبدأ التنقل الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تطمح شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” إلى افتتاح المزيد من المعارض وورش خدمات ما بعد البيع والبدء بتوفير عربات الخدمات المتنقلة في الإمارات العربية المتحدة في عام 2025 لتعزيز منظومة عمل التنقل الكهربائي والتشجيع على اعتماده على نطاق واسع. كما تهدف إلى تغطية 90% من السوق الإماراتية عبر التواجد بشكل بارز في جميع الإمارات مع نهاية هذا العام.

شهدت شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” منذ تأسيسها نجاحاً باهراً من خلال 2,000 عملية بيع تقريباً واستقطاب 5,000 زيارة إلى موقعها الأول في دبي فيستيفال سيتي. ويستمر الموقع الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة باستقطاب اهتمام كبير بأكثر من 1.3 ملیون زيارة وأكثر من 22 ألف عميل محتمل، مما يظهر تنامي شعبية BYD في المنطقة.

وحظي الزوار خلال الافتتاح الرسمي لمعرض طريق الشيخ زايد بفرصة حصرية لمعاينة السيارة من طراز (Yang Wang U8) المنتظرة بشدة، التي تعرض للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. وتجمع هذه المركبة الرياضية الكهربائية الفاخرة بين نظام محرك رباعي بقوة 1,100 حصان وقدرات متقدمة على الطرق الوعرة، بما في ذلك “نظام السلطعون” للحركة الجانبية.

و تمتاز(Yang Wang U8) بتصميم عصري فخم ومقصورة داخلية مزودة بتقنيات متطورة ومدى قيادة كبير، وتعكس هدف BYD في توفير مركبات كهربائية وهجينة تناسب أذواق جميع السائقين من الطرازات منخفضة التكلفة ذات المزايا الأساسية إلى هذا الخيار الفاخر. ويبدأ بيع هذا الطراز في الإمارات العربية المتحدة في عام 2025.

ويتمتع معرض طريق الشيخ زايد بالعديد من المميزات اهمها: الموقع الاستراتيجي: على طريق الشيخ زايد بالقرب من الواحة مول، مما يسهل الوصول إليه ويبرزه أكثر. إضافة الى مساحة العرض الواسعة: حيث يمتد المعرض على 750 متر مربع تقريباً ويوفر تجربة شاملة، مما يتيح للزوار التعرف عن كثب على أحدث المركبات الكهربائية وعلى اثنتين من تقنيات التنقل الأخضر الكهربائية بالكامل من خلال BYD HAN، السيدان الفاخرة وBYD SEAL، السيدان الرياضية، وBYD ATTO 3 الرياضية العائلية، وعروض السيارات الهجينة القابلة للشحن بمدى يصل إلى 1,000 كيلومتر (طراز السيارة الهجينة القابلة للشحن المعروض من خلال BYD SONG PLUS، الرياضية، وBYD QIN PLUS، السيدان ميسورة التكلفة).

وتععد المنطقة استكشاف تفاعلية توفر تجربة تعليمية ثرية تسلّط الضوء على مزايا وقدرات تقنيات BYD الحديثة: بطارية الشفرة (Blade) الرائدة من BYD ومحرك (DM-i) وتقنيات من خلال نماذج بالحجم الفعلي ومعارض تفاعلية. إضافة الى توفر موقف سيارات ضخم مزود بمحطات شحن للمركبات الكهربائية، يؤكد التزام BYD بدعم البنية التحتية اللازمة لهذه المركبات. ويعرض حلول الشحن المنزلي “Charge2moov”، التي تقدمها شركة الفطيم للتنقل الكهربائي.

وفي هذه المناسبة، قال حسن نرجس، المدير العام لـ “شركة الفطيم للتنقل الكهربائي”: “نشهد، منذ انطلاق أعمالنا العام الماضي في الإمارات العربية المتحدة، تفاعلاً كبيراً في السوق. فسجلنا، خلال شهر واحد فقط من افتتاح هذا المعرض، رقماً قياسياً في عدد الزيارات وحجوزات تجارب القيادة، وذلك بفضل موقعه الممتاز على طريق الشيخ زايد، مما يبرهن على الاهتمام الفائق والطلب الكبير في الإمارات على القيادة المراعية للبيئة والتقنية الابتكارية”.

وأضاف “وفي إطار تركيزنا في المستقبل على سهولة الوصول، نسعى مع نهاية هذه السنة إلى تغطية 90% من السوق من خلال افتتاح مواقع جديدة في إمارات  أبوظبي والعين ورأس الخيمة. كما نطمح أيضاً إلى التوسع في خدمات ما بعد البيع وطرح الخدمات المتنقلة، مما يتيح للعملاء خدمة مركباتهم في الوقت الذي يناسبهم في منازلهم أو خلال تنقلهم. وتمثل هذه المبادرة خطوة كبيرة على طريق تسهيل التحول للمركبات الكهربائية في المنطقة”.

بدوره، قال إيه دي هوانغ، المدير العام لشركة BYD في الشرق الأوسط وأفريقيا : “يؤكد افتتاح هذا المعرض الثاني في الإمارات العربية المتحدة التزامنا المستمر بالتنقل المستدام في المنطقة. وتمثل هذه المنشأة الجديدة على طريق الشيخ زايد الشهير إنجازاً هاماً في توسعنا، إذ نطمح إلى توفير المزيد من حلول المركبات الكهربائية ميسورة التكلفة والمبتكرة لتلبية الطلب المتنامي في الإمارات العربية المتحدة”.

مقالات مشابهة

  • شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” وBYD تحتفلان بمعرضهما الثاني للاستكشاف في دبي
  • الاتحاد يضرب الوحدة بثلاثية في الشوط الأول.. وبنزيما يسجل هدفًا لا يُصدق
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • عاجل.. ثنائية لامين يامال تنهي الشوط الأول بتقدم برشلونة أمام جيرون
  • الأهلي يتفوق على جورماهيا بثنائية ربيعة وتاو في الشوط الأول
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»
  • جيسوس: لعبنا ضد منافس منظم جعل الأمر صعبًا علينا .. فيديو
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • شاهد| الهلال يتغلب على الرياض بثلاثية
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول