افتتح الفتح الرياضي موسمه الرياضي الجديد بالانتصار على الوداد الرياضي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في آخر لقاءات الجولة الأولى من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، وكسب بالتالي أول ثلاث نقاط له في الموسم الرياضي الحالي، بعدما أنهى الماضي في الوصافة برصيد 66 نقطة، فيما بدأ الفتح الرياضي اللقاء بطموح الوصول إلى الشباك هو الآخر لبداية الموسم جيدا، خصوصا وأن أبناء العاصمة عادوا للمنافسات الإفريقية بعد غياب طويل.

وحاول رفاق أيوب العملود الوصول إلى شباك أيمن ماجد بشتى الطرق الممكنة، إلا أن تسرعهم في اللمسة الأخيرة سواء في التسديد أو التمرير حال دون تحقيق المبتغى، في الوقت الذي كان الفتح الرياضي يتحين الفرص لافتتاح التهديف، إلى أن تمكن من تحقيق مراده في الدقيقة 33 برأسية اللاعب حمزة حنوري.

وظل الوداد الرياضي يبحث عن التعادل من خلال الفرص التي أتيحت له، دون تمكنه من ذلك، نتيجة غياب الحلول، إلى جانب الوقوف الجيد للدفاع الفتحي رفقة الحارس أيمن ماجد، فيما كان رفاقهم في الهجوم يبحثون عن الهدف الثاني من دون تحقيق مرادهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء جمال السلامي بهدف نظيف على رفاق يحيى جبران.

واستمر أبناء عادل رمزي في البحث عن التعادل خلال أطوار الجولة الثانية، دون تمكنهم من ذلك، في ظل تواصل غياب النجاعة الهجومية، فيما واصل الفتح الرياضي مناوراته، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 بفضل اللاعب أيوب ناناح، ليصبح الوداد الرياضي مطالبا بتقليص الفارق، بعدما كان يبحث عن تعديل النتيجة.

ونزل الوداد الرياضي بكل ثقله على دفاع الفتح الرياضي أملا في تقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، جراء غياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى الشباك، في الوقت الذي استمر أبناء جمال السلامي في هجماتهم بين الفينة والأخرى، سعيا منهم لإضافة الهدف الثالث وحسم النتيجة لصالحهم، لتجنب أية مفاجآت من الخصم فيما تبقى من دقائق.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، ضغط ودادي بغية تقليص الفارق ومن تم البحث عن التعادل، للخروج بنقطة على الأقل بنقطة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، مقابل دفاع فتحي، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى أملا في إضافة الهدف الثالث، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء جمال السلامي بهدفين نظيفين على الوداد الرياضي.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي الوداد الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي الوداد الرياضي الوداد الریاضی الفتح الریاضی عن التعادل

إقرأ أيضاً:

“ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة

دعا ملتقى الشارقة الرياضي الثاني، إلى دعم المنتخبات الوطنية بخطط وبرامج مستدامة، كما أوصى بتشييد مجمع أولمبي ومراكز للأداء العالي لإعداد اللاعبين في مختلف الألعاب، فيما عززت أطروحات المشاركين عدداً من المشروعات التي تستهدف اكتشاف الموهوبين وإعداد الكوادر القيادية للمستقبل.

ونظم الملتقى مجلس الشارقة الرياضي أمس، بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي بإمارة الشارقة، وبمشاركة سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وأعضاء المجلس، وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الاتحادات والأندية بالشارقة والدولة ونخبة من الخبراء في القطاع.

وناقش الملتقى خلال جلستين خطط وبرامج ومشروعات إعداد وتأهيل اللاعبين والمنتخبات الوطنية، إذ استعرضت الجلسة الأولى ثلاث تجارب خليجية ناجحة في السعودية وقطر والبحرين، فيما ألقت الجلسة الثانية الضوء على برامج ومشروعات محلية بادر إليها المجلس وأثبتت جدواها.

وأكد الحزامي التزام المجلس بتنظيم الحدث سنوياً حيث يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تطوير الرياضة والسعي لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.

وكرم الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي وسعادة عيسى هلال المتحدثين المشاركين ومديري الجلستين: محمد رمضان وعلي الجسمي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • 17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • اليمن تنتزع من السعودية نقطة ثمينة في موقعة الطائف
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • خبير أمني: تحالف «حارس الإزدهار» فشل في ردع الحوثيين في البحر الأحمر
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • دراوي وإلياس شتي يفسخان عقدهما مع فريق الوداد