العرب القطرية:
2024-09-19@13:58:58 GMT

السليطي يتابع الاستعدادات لمعرض «سهيل 2023»

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

السليطي يتابع الاستعدادات لمعرض «سهيل 2023»

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» استعداداتها المكثفة لانطلاقة النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2023 سهيل، المقرر انطلاقه الثلاثاء المقبل.
واطلع الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام الحي الثقافي كتارا وأعضاء من اللجنة المنظمة على تجهيزات موقع معرض كتارا الدولي الذي يعد أكبر معرض في الشرق الأوسط متخصص بمستلزمات الصقور والصيد والرحلات، بالإضافة إلى عرض أحدث الأسلحة وأفضل المستلزمات في عالم الأسلحة لهواة الصقور والصيد على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط.


وضمن المعرض، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة القلايل في نسختها الثالثة عشرة 2024، أمس فتح باب التسجيل في البطولة خلال الفترة من 5 حتى 9 سبتمبر في جناح «القلايل» بمعرض سهيل.
ويشكل المعرض منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تستقطب كبرى الشركات الوطنية والدولية المتخصصة لعرض وبيع أفضل الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد. 
وتتميز النسخة السابعة بمشاركة واسعة تصل الى أكثر من 190 شركة محلية ودولية تمثل قطر و18 دولة من مختلف دول العالم، بينها مشاركة خليجية متميزة للكويت والسعودية والامارات، وهو ما يعكس النجاح الهائل الذي حققه المعرض منذ انطلاقته، سواء في التنظيم والاعداد أو الفعاليات الرئيسية والمصاحبة أو القوة الشرائية، الى جانب تجسيده للرغبة القوية من الشركات الوطنية والعالمية في التواجد في هذا الملتقى الاقتصادي والثقافي والتراثي الدولي الهام الذي يجمع الصقاريـن ومحبـي الصيـد وعشـاق القنـص ورحلات البـر، فضلا عـن اسـتقطابه لنخبـة مـن أمهـر الحرفييـن وصنـاع لـوازم الصقـور والصيـد فـي العالـم، مشيرة إلى أنها لا تزال تردها العديد من الطلبات المتزايدة من قبل الشركات رغم اغلاق باب التسجيل.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمعرض، أن نسبة التي تحققه الشركات الوطنية في النسخة السابعة تصل الى 80 % بينها العديد من الشركات الناشئة وهو ما يعكس نجاح معرض سهيل في استقطابه للشركات المحلية وحرصه على أن يكون للمنتج القطري حضوره ودوره الفاعل في المعرض.
وأشار إلى أن العديد من الشركات الوطنية تمثل كبرى الشركات الدولية من خلال عقدها لاتفاقيات تعاون لعرض أفضل منتجاتها وابتكاراتها، وهو ما يحقق قيمة مضافة للمعرض ويعزز التنوع والتنافس الشريف بين المشاركين، لافتة إلى ان الشركات القطرية ستحقق حضورا لافتا ومتميزا في مجال أسلحة الصيد وتجهيز أحدث أنواع السيارات ذات الدفع الرباعي وأفخم الكرفانات المستخدمة في رحلات البر والقنص بأيدي قطرية 100%، وذلك عبر توفير اخر ما انتجته الشركات من المعدات والمنتجات من الاكسسوارات والمستلزمات التي يحتاجها هواة الصيد والصقارة في الرحلات والكشتات، ووفق أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات الامن والسلامة. وأكدت اللجنة أنه تم زيادة المساحة المخصصة للمعرض هذا العام بنسبة 10 %، لاستيعاب الأعداد المتزايدة والمشاركات الواسعة لأشهر الشركات المتخصصة في مجال الصيد والصقور والتخييم من قطر ومنطقة الخليج والعالم تحت سقف واحد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كتارا الشرکات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين، خلال الفترة من 2 وحتى 7 أكتوبر 2024.

جاء ذلك بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، واللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، مساعد مدير أمن الإسماعيلية، معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مدير إدارة الحماية المدنية، مدير إدارة المرور، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، مدير المهرجان، مدير عام ثقافة الإسماعيلية، مديري عموم المديريات الخدمية، رؤساء المراكز والمدن (الإسماعيلية، فايد، القنطرة غرب، القصاصين، التل الكبير)، مديري عموم الإدارات المعنية بالمهرجان بديوان عام المحافظة، مديري أندية الفيروز والملاحة، والجهات المعنية بالمهرجان.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن إقامة طابور عرض الفرق المشاركة "الديفيليه"، في الخامسة مساء الثلاثاء، في الأول من أكتوبر القادم، بشارع محمد علي بحي أول مدينة الإسماعيلية.

ويكون حفل افتتاح الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي يقام تحت شعار "مصر حاضنة الأمة"، في تمام الثامنة مساء الأربعاء 2 أكتوبر 2024، على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

كذلك تم الإعلان عن مشاركة 9 فرق فنون شعبية أجنبية وعربية ( الأردن– المالديف- رومانيا- تونس- الهند- الجزائر- اليونان- إندونيسيا-فلسطين)، بجانب مشاركة 11 من الفرق المصرية (الشرقية- أسوان- الإسكندرية- الوادي الجديد- شلاتين- المنيا- العريش- بورسعيد- أسيوط- النيل- بالإضافة لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية).

على أن تقام العروض اليومية على مسارح حديقة الشيخ زايد وحديقة الخالدين بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ومسارح نادي الشاطئ "الدنفاه"، نادي الأسرة، ونادي الفيروز بحي أول مدينة الإسماعيلية، بجانب إقامة يومين عرض بمدينة فايد، ويوم عرض واحد بمدن القصاصين والقنطرة غرب.

وأشار الفنان ماهر كمال مدير المهرجان، إلى إقامة عدد من طوابير العرض الفرعية بشوارع مدينة الإسماعيلية قبل بدء العروض اليومية، بجانب معرض حرف بيئية لمجموعة من الحرفيين، وذلك على هامش فعاليات حفل الافتتاح،  بالإضافة إلى عقد ندوة علمية متخصصة في الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة ويتم من خلالها تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

وأكد عصام على ضرورة الإعداد الجيد للمهرجان هذا العام؛ من أجل أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يليق باسم المحافظة وأن يبقى دائمًا وأبدًا على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

مضيفًا "لابد من الانتهاء من كافة التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان، من تجهيزات أماكن الإقامة، أماكن العروض، توفير سيارات الحماية المدنية والإسعاف، ومن ثم إعداد جداول العروض وأماكنها". 

مختتمًا، سيتم تكريم عدد من الرموز رفيعة المستوى وذات الصلة الوثيقة بالفنون الشعبية خلال حفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»