ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى وسط جوهانسبرغ عاصمة جنوب أفريقيا إلى 74 شخصاً بينهم 12 طفلاً.

وقال رئيس أجهزة الطب الشرعي في إقليم "غاوتنغ" ثيمباليتو مبالازا -خلال مؤتمر صحفي- "أحصينا 12 طفلاً بين 74 جثة عثر عليها"، مبيناً أن الأطباء الشرعيين عثروا على جثث 24 امرأةً و40 رجلًا.

أخبار متعلقة الفلبين.

. مصرع 15 في حريق بمبنى سكنيوزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية إندونيسيا ويؤكدان على عمق العلاقات القائمة بين البلدينإصابة 12 شخصا في عاصفة عاتية جنوب ألمانيا

ووصف رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوزا الحريق بأنه "مأساة كبيرة"، إذ صُنف الحريق من بين حرائق المباني الأكثر فتكاً في السنوات العشرين الأخيرة في العالم؛ كون عدد ضحاياه تجاوز عدد القتلى في حريق برج غرينفيل (72 قتيلاً) المُؤلَّف من 24 طابقاً ووقع في يونيو 2017م في لندن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جوهانسبرغ جوهانسبرغ حريق مبنى جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص

ارتفع عدد ضحايا فيضانات نيبال إلى 209 قتلى، وفقا لأحدث بيانات وزارة الداخلية النيبالية.

ونقل راديو لاك السويسري عن البيان، أنه بالإضافة إلى سقوط 209 قتلى جراء الفيضانات حتى الآن، لا يزال هناك 29 آخرون في عداد المفقودين.

وأضاف: "لقد كثفنا عمليات الإنقاذ الجوي للمصابين أو الذين ما زالوا بحاجة إلى نقلهم إلى بر الأمان". وتستمر عمليات البحث اليوم الثلاثاء في مناطق كاتماندو التي غطاها الوحل بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية على نطاق غير مسبوق.

وذكر الجيش النيبالي - في بيان - أنه نفذ بالفعل أكثر من 4 آلاف عملية إجلاء، خاصة بواسطة المروحيات والقوارب البخارية وقوارب النجاة وتم إنقاذ أكثر من 400 شخص في مناطق مختلفة الليلة الماضية. موضحا أن العديد من الطرق التي تربط كاتماندو ببقية البلاد غرقت في الوحل.

بدورها، قالت الشرطة - في بيان - إن ما لا يقل عن 35 شخصا من بين الضحايا دفنوا أحياء علي متن ثلاث مركبات عندما غطى انهيار أرضي أحد الطرق الواقعة في جنوب العاصمة.

ووفقا للبيانات المؤقتة الصادرة عن إدارة الهيدرولوجيا والأرصاد الجوية، قامت المحطات في 14 منطقة بقياس معدل هطول الأمطار غير المسبوق خلال الأربع والعشرين ساعة التي سبقت صباح السبت الماضي. وأضافت أن المحطة الواقعة في مطار كاتماندو سجلت 240 ملم من الأمطار، وهو أعلى مستوى منذ عام 2002.

ودائما ما تتسبب الرياح الموسمية في الفترة من يونيو إلى سبتمبر في سقوط عدد من الوفيات مخلفة دمار في جميع أنحاء جنوب آسيا كل عام، لكن عدد الفيضانات والانهيارات الأرضية القاتلة زاد في السنوات الأخيرة. ويقول العلماء إن تغير المناخ أدى إلى تفاقم تواترها وكثافتها.

وتعرضت العاصمة النيبالية وجزء كبير من شرق ووسط البلاد لطوفان لم يسبق له مثيل منذ عشرين عاما في نهاية موسم الرياح الموسمية الصيفية في جنوب آسيا.

وغرقت أحياء بأكملها في كاتماندو في الوحل بسبب الفيضان المفاجئ لنهر باجماتي الذي يعبر الوادي.

اقرأ أيضاًارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا

دراسة: التغير المناخي يضاعف احتمالية حدوث فيضانات في وسط أوروبا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 90 شخصا بولايات أميركية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • ارتفاع حصيلة شهداء لبنان لـ70 شخصًا و80 جريحًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أمريكا إلى 63 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة