أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت في موناكو، الخميس، عن وقوع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الانكليزي في مجموعة واحدة، بينما تُعد المجموعة السادسة هي «مجموعة الموت» كونها ضمّت باريس سان جيرمان بطل فرنسا وبوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي ونيوكاسل الانكليزي.

وفيما جاءت القرعة بشكل عام متوازنة، إلا أنّ المجموعة السادسة خرقت ذلك، إذ أوقعت باريس سان جرمان وصيف بطل 2020 مع بوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل المدعوم سعوديًا والعائد للمشاركة في المسابقة الاوروبية المرمومة بعد غياب لـ20 عامًا. في المقابل، سيكون بايرن ميونيخ بقيادة المهاجم الانكليزي الدولي هاري كاين بمواجهة حامية الوطيس مع مانشستر يونايتد على زعامة المجموعة الاولى التي اوقعتهما إلى جانب كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي. ولطالما اكتسبت مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ابعادًا كثيرًا، خصوصًا تلك التي جمعتهما في نهائي المسابقة عام 1999 عندما قلب نادي «الشياطين الحمر» تأخره بهدف إلى فوز 2-1 بفضل هدفي ادوارد شيرينغهام والنروجي أولي غونار سولشاير في الوقت بدل عن الضائع من المباراة ليتوّج باللقب. وجاء ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 14 مرة في المجموعة الثالثة إلى جانب نابولي بطل ايطاليا، بالإضافة إلى سبورتنغ براغا البرتغالي وأونيون برلين الوافد الجديد إلى «تشامبيونزليغ». أما مانشستر سيتي حامل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيًا إلى جانب لايبزيغ الالماني وريد ستار الصربي ويونغ بويز السويسري. ولن تكون مهمة برشلونة بطل إسبانيا صعبة على الارجح لتصدر المجموعة الثامنة التي ضمّت إلى جانبه كل من بورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الاوركاني ورويال أنتويرب البلجيكي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نيوكاسل يونايتد يوافق على بيع أندرسون إلى نوتنجهام فورست

وافق نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على بيع النجم أندرسون إلى صفوف فريق نوتنجهام فورست خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال الصحفي دافيد اورنستين أن نادي نيوكاسل أبدى موافقته على بيع أندرسون إلى نوتنغهام مشيرًا إلى أن اللاعب أبدى موافقته على الانتقال على أن يجري الفحص الطبي اليوم.

ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل نيوكاسل يكثف محاولاته لضم الحارس رامسديل

وشدد أورنستين أن الصفقة ستلعب دور كبير في مساعدة النادي للخروج من أزمة اللعب المالي النظيف.

ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك

حسم منتخب ألمانيا تأهله رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة على أرضه بعد الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة اليوم.

وحقق المنتخب الألماني الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب سيغنال ايدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • نيوكاسل يونايتد يوافق على بيع أندرسون إلى نوتنجهام فورست
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • مجموعة كروكر … خطر … مستمر ؟ !!
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات