أفادت مصالح الطوارئ البلجيكية، بأن شخصا لقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل بجروح، اليوم الخميس، على إثر انفجار ناجم عن الغاز وقع بمبنى في إليفيت ببلدية زيمست الفلامانية شمال بلجيكا.

وأوضح ذات المصدر أن الانفجار وقع عند الساعة 07:15 بالتوقيت المحلي في مبنى يضم مكتبا وعدة شقق، مشيرا إلى أن الضحايا كانوا يقيمون في الشقق الواقعة فوق المكتب.



وقد تعرض المبنى لأضرار جسيمة جراء الانفجار فيما يظل استقراره عرضة للخطر. ولم يتم إخماد الحريق الذي اندلع في أعقاب الانفجار بالكامل إلا بعد الساعة العاشرة صباحا بقليل.

وأعلن أن المبنى المتضرر غير صالح للسكن بينما تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الانفجار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

10 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى

غزة - صفا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، توغلها بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة لليوم الـ10 على التوالي وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

ونفى مراسل وكالة "صفا" انسحاب قوات الاحتلال المتوغلة في الشجاعية، مؤكدا استهداف الطيران المسّير "كواد كابتر" والمدفعية كل من يقترب من الحي.

وأفاد مراسل "صفا" بإطلاق مدفعية الاحتلال قنابل دخانية بشكل مكثف في محيط مفترق الشجاعية مع شارع بغداد غربي الحي.

وأشار إلى تواصل القصف المدفعي في محيط مفترق شارع المنصورة مع شارع السكة، مع تواصل عمليات النسف والتجريف لمربعات سكنية بالمناطق الشرقية بالحي.

وقال إن طيران الاحتلال المروحي "الأباتشي" يطلق النار بين الفينة والأخرى على مناطق متفرقة من الحي.

وبالمقابل، تواصل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في الشجاعية، فقد أعلنت تفجير عبوة "تلفزيونية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، ودمرت دبابة من نوع "ميركفاه 4" بشكل كامل بعبوة "شواظ 3" ما أدى لاستعال النيران فيها في شارع بغداد.

وأكدت المقاومة إيقاع أفراد قوة إسرائيلية قوامها 7 أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • سر لحظة الخلق الأولى.. هل بدأ الكون بانفجارين عظيمين؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وعدد من المفقودين والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • 10 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى
  • وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيداً وعدد من الجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام
  • دار الأيتام السورية في القدس.. من مأوى للأيتام العرب إلى تجمع استيطاني