زار الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر، كليات الطب، والآداب والعلوم، والإدارة والاقتصاد، والهندسة وتفاعل مع الطلاب من خلفيات أكاديمية متنوعة، بهدف إقامة علاقة أكثر عمقا مع مجتمع الجامعة النابض بالحياة.
وأكد أن الطلاب يعتبرون حجر الزاوية بالنسبة لعمل الجامعة، وأن الزيارة تهدف إلى فهم تجارب الطلاب وخلق بيئة مواتية للتميز الأكاديمي والنمو الشخصي.


كما حضر خلال الجولة، جلسة في كلية الآداب والعلوم، وركزت على تاريخ قطر واستراتيجيات تحقيق تجربة جامعية ناجحة، وخاطب الطلاب قائلا: «يسعدني أن أكون بينكم اليوم وأن تتاح لي الفرصة للتواصل مع طلابنا المتميزين. اسمحوا لي أن أؤكد أن المحاضرات ليست مجرد جزء من رحلة الطالب الأكاديمية، بل هي حجر الزاوية في نمو الطالب علميا وأكاديميا، مؤكدا وصول عدد طلاب جامعة قطر، ما يقرب من 30,000 طالب وطالبة، وأكد التزام الجامعة بتقديم أفضل الأساليب التعليمية.
وأضاف: أريد أن يفخر كل واحد منكم برحلته هنا كجزء من جامعة قطر، نحن، كمؤسسة، ملتزمون بتزويدك بالدعم الذي تحتاجه، لافتا إلى أهمية المحاضرات في تشكيل ليس فقط النجاح الأكاديمي وإنما التنمية العامة للطلاب. 
وسلط الدكتور الأنصاري الضوء على نظام الدعم الشامل لجامعة قطر المصمم لتعزيز نجاح الطلاب، وتحدث عن وجود مراكز تعليمية داخل كل كلية تقدم إرشادات وحلولا للتحديات الاجتماعية والمالية التي قد يواجهها الطلاب، مجددا التزام الجامعة بضمان رفاهية كل طالب.
كما سلط الضوء على مجموعة جديدة من المرافق المتاحة في الحرم الجامعي، حيث تشمل هذه المراكز الرياضية وحوض السباحة والموارد الموجودة في مبنى شؤون الطلاب الذي تم افتتاحه حديثا لافتا إلى أن هذه المرافق تهدف إلى المساهمة في التنمية الشاملة للطلاب والرفاهية العامة.
وناقش رئيس الجامعة أهمية الاستفادة من المعلومات لتحقيق النجاح لكون هذا العصر يتطلب منا الاستفادة من ثروة المعلومات المتاحة لنا من أجل تقدمنا».
لم تؤسس زيارة الدكتور عمر الأنصاري للعديد من الكليات في جامعة قطر علاقة عميقة بين إدارة الجامعة وطلابها فحسب، بل أشعلت أيضا شرارة من الإلهام والتصميم بين الحضور، حيث كانت كلماته، التي تميزت بالنصح وتقديم الاستشارات للطلاب لتكون بمثابة تذكير بالفرص غير المحدودة التي يوفرها التعليم.
وناقش رئيس الجامعة مع طلاب كلية الإدارة والاقتصاد نفس القضايا التي تهمهم والتحديات التي قد تعترضهم وطرق حلها وأهمية خدمة سوق العمل القطري بالكوادر القطرية المتميزة القادرة على النهوض بالاقتصاد الوطني. 
كما تحدث مع طلاب الهندسة عن مشاريعهم المستقبلية وأهمية أن تكون تلك المشاريع متماشية مع النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد. 
وقال:»اليوم، لديكم تجارب جامعية ثرية تميزكم بشكل فريد للمساهمة في تقدم مجتمعنا، وأثناء استعدادكم لمستقبلك المهني، تذكّروا أن الوطن يحتاج إلى شباب أقوياء ناجحين يمكنهم المنافسة على المستوى العالمي» وحث طلاب كلية الطب على تقديم الأفضل لمجتمعهم وأمتهم. 
وأشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في تحقيق رؤية جامعة قطر ورسالتها النبيلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وذلك لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، مع تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.

وتفقد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، أن الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

٦

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب-خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي- أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد