العرب القطرية:
2024-07-04@13:56:45 GMT

المرور توعي 160 طالباً بقواعد السلامة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

المرور توعي 160 طالباً بقواعد السلامة

استقبلت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، أمس، بمسرح الإدارة نحو (160) طالبا من طلاب المرحلة الابتدائية، في أولى الفعاليات التوعوية التي تنظمها الإدارة  ضمن حملة (العودة إلى المدارس) في إطار جهودها لرفع مستوى الوعي المروري بين كافة شرائح المجتمع. حضر الفعالية العميد ناصر جاسم الحميدي، مدير إدارة التوعية المرورية بالوكالة، حيث تم تسليط  الضوء على عدد من قواعد السلامة المرورية، مثل  اتباع إشارات وعلامات المرور وعبور الطريق من الأماكن المخصصة، والتنبيه بخطورة قطع الطريق دون الانتباه لحركة المركبات، إلى جانب التقيد بالجلوس في المقاعد الخلفية للمركبة لمن هم دون سن العاشرة، وعدم الإخلال بالنظام والجلوس في المقاعد أثناء سير الحافلة المدرسية، وغيرها من اشتراطات السلامة المرورية التي يجب التقيد بها، وتم تقديم المعلومات المرورية في قالب ترفيهي تضمن مسرحا للعرائس، ومسابقات، وفيديوهات كرتونية،  تفاعل معها الطلاب بإيجابية.

وتم فتح الباب أمام الطلاب للتعبير عن آرائهم وطرح أسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بالسلامة المرورية، وقد تبين من خلال مشاركاتهم استفادتهم من المعلومات المرورية التي تم تقديمها كما أظهروا دراية جيدة بآداب وقواعد المرور.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإدارة العامة للمرور قواعد السلامة المرورية العودة إلى المدارس

إقرأ أيضاً:

تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (35981) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • «المرور»: 5 حالات تستوجب الالتزام بأقصى الجانب الأيمن من الطريق
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات