حسم ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، موقفه من مشاركة الأندية السعودية، فى مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوربي، بالنظام الجديد بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

اقرأ ايضًا ..

محمد صلاح يصل السعودية ليوقع للاتحاد.. صحف العالم ترد بين النفي والتأكيد أستون فيلا يحسم انتقال صلاح لـ الاتحاد.

. اشتعال الميركاتو قبل غلقه تشيفيرين يحسم مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال

يحاول اتحاد كرة القدم السعودي في الفترة الحالية مع الاتحاد الأوروبي، الحصول  على دعوة لمشاركة بطل دوري المحترفين السعودي في المسابقات الأوروبية بداية من الموسم المقبل، لاستمرار عملية الدعم والتنمية لمشروع الكرة في المملكة العربية السعودية.

وقال تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي أثناء حفل قرعة دوري أبطال أوروبا أنه يمكن للأندية الأوروبية فقط المشاركة في دوري الأبطال وغيرها من المسابقات داخل القارة، مؤكدًا أن الاندية السعودية لن تشارك أبدًا في أي من المسابقات القارية الأوروبية بنظامها الجديد.

وفي سياق متصل، أشار رئيس الاتحاد الأوروبي إلى عملية دولة الصين لتنمية كرة القدم فيها وقال أنها جلبت الكثير من اللاعبين في نهاية مسيرتهم وقدمت لهم الكثير من الأموال، لكن لم تتقدم الكرة الصينية.

من المقرر ان يشهد دوري أبطال أوروبا في نسخة الموسم الجديد 2024-2025 زيادة عدد الأندية المشاركة في المسابقة ليصبح 36 فريق، وحينها سيلعب كل فريق 8 مواجهات قبل التأهل للمرحلة النهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الأندية السعودية رئيس الاتحاد الاوروبي يويفا رئیس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم، أن اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان بشأن تدفقات البيانات دخلت حيز التنفيذ أمس الإثنين.

ووصف الجهاز التنفيذي الأوروبي مذكرة الاتفاقية بأنها علامة فارقة في الجهود المشتركة لتعزيز رقمنة المجتمعات والاقتصادات الأوروبية واليابانية، تهدف إلى تسهيل الأعمال التجارية على كلا الجانبين، ما يرسل إشارة قوية ضد الحمائية الرقمية.

وستوفر الاتفاقية، من خلال إدراجها في اتفاق الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي واليابان، فوائد حقيقية للشركات الناشطة في معظم القطاعات، مثل الخدمات المالية، والنقل، والآلات، والتجارة الإلكترونية؛ إذ تمكِّنها من التعامل مع البيانات بشكل أكثر كفاءة دون متطلبات إدارية أو تخزينية مرهقة في بيئة قانونية يمكن التنبؤ بها.

وأشارت المذكرة إلى أن دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ يعزز أيضاً مفهوم التدفق الحر للبيانات بثقة، وهو مبدأ توجيهي للتعاون الدولي في تدفقات البيانات، بناءً على القيم المشتركة بين بروكسل وطوكيو، يتيح وضع أسس لنهج مشترك بشأن التجارة الرقمية، والعمل ضد القيود التعسفية غير المبررة المفروضة على تدفقات البيانات، مع تعزيز الرخاء المشترك.

وتقدر قيمة اقتصاد البيانات في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بنحو 325 مليار يورو في عام 2019، وهو ما يمثل 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي، الذي من المتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات تقريباً بحلول عام 2025، ليصل إلى حوالي 830 مليار يورو (5.8% من إجمالي الناتج المحلي للاتحاد الأوروبي).وام


مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • مطالب أوروبية بمكافحة الواردات الصينية الرخيصة
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية