للفنان الراحل أحمد زكي، الذي تناول مسيرته الكاتب محمد توفيق في كتاب بعنوان «أحمد زكي ٨٦»، العديد من الأفلام السينمائية ومن بينهم فيلم «البيه البواب»، الذي يعد واحد من أهم الأعمال السينمائية التي قدمها الفنان الكبير الراحل أحمد زكي والذي قدم من خلاله شخصية البواب الصعيدي «عبد السميع»، القادم من الصعيد للقاهرة، باحثًا عن عمل وما تعرض له من أشياء غيرت حياته؛ إلا أن تلك الشخصية التي برع في تقديمها أحمد زكي كانت من نصيب الزعيم عادل إمام، والذي تراجع عن تقديم الشخصية لخلافات مع شركة الإنتاج ليذهب الدور إلى أحمد زكي الذي لم يكن يوافق هو الآخر في البداية.


أزمة عادل إمام في فيلم البيه البواب

وقدمت شركة أفلام مصر العربية سيناريو فيلم «البيه البواب» للفنان الكبير عادل إمام والذي وقع العقد بالفعل وقبل بالدور؛ بل واختار الفنانة ميرفت أمين للعمل معه في دور زوجته التي ستأتي معه من الصعيد مصطحبين أبناءهم للعيش في القاهرة؛ إلا أن عادل إمام تحدث مع شركة الإنتاج عن تغيير مخرج العمل وأنه لا يريد أن يكون المخرج حسن إبراهيم وطلب من الشركة التعاقد مع المخرج محمد عبدالعزيز وهو الطلب الذي ترددت شركة الإنتاج في تنفيذه وتراجع عادل إمام عن بطولة الفيلم.


أحمد زكي يأخذ دور عادل إمام في فيلم البيه البواب

 

بعد أيام قليلة من اعتذار عادل إمام وخلال تصوير الفنان أحمد زكي والفنانة ميرفت أمين فيلم «زوجة رجل مهم» في العام 1987، ذهب أحد العاملين بشركة أفلام المصرية للاستوديو، وأعطى الفنان أحمد زكي السيناريو فرفض بشدة وألقى أوراق السيناريو على الأرض، وأكد على أنه لن يلعب دور مكان أحد؛ إلا أن بعض الوسطاء أقنعوا أحمد زكي بأنه الأجدر لأداء ذلك الدور، وأنه عليه قراءة السيناريو أولاً قبل أن يتخذ قراره وهو ما حدث بالفعل.


وتراجع أحمد زكي عن الرفض، وتراجعت ميرفت أمين أيضًا عن قبول الدور ليرشح أحمد زكي الفنانة مهجة عبدالرحمن باعتبارها صاحبة بشرة سمراء وأنها وجه يستطيع أن يقدم دور سيدة قادمة من الصعيد بالفعل، وقد استعد أحمد زكي للدور من خلال صداقة بعض البوابين الفعليين بالمنطقة التي تم بها التصوير ووصل الأمر أنه جلس أمام السكان الحقيقيين للعقار مرتديًا ملابس البواب دون أن يعرفه السكان وتعاملوا معه على أنه البواب الجديد للعقار بالفعل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد زكي عادل إمام عادل إمام أحمد زکی

إقرأ أيضاً:

كريم فهمي يظهر حليق الرأس في حفل زفاف فاطمة عادل.. ما القصة؟

تصدر الفنان كريم فهمي، مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ظهوره بـ لوك جديد، وهو حليق الرأس، في حفل زفاف الفنانة فاطمة عادل، والمخرج ياسر عطية.

إطلالة كريم فهمي في حفل زفاف فاطمة عادل

وظهر الفنان كريم فهمي، بـ لوك الجديد، غير الذي اعتاد الجمهور مشاهدته، حيث قام بحلاقة الرأس وترك لحيته.

كريم فهمي في حفل زفاف فاطمة عادل كريم فهمي يشارك في مسلسلات رمضان 2025

وانضم الفنان كريم فهمي لأبطال مسلسل «وتقابل حبيب» بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، والمقرر عرضه ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2025، حيث يعد ذلك هو التعاون الثاني بينهما، بعد مسلسل «ونحب تاني ليه» الذي تم عرض في رمضان 2020.

آخر أعمال كريم فهمي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم كريم فهمي، هو فيم «السرب» بطولة أحمد السقا، والذي عرض بدور السينمات خلال الفترة الماضية، وحقق إيرادات مميزة بدور بشباك تذاكر دور العرض وقتها.

فيلم السرب، شارك في بطولته مجموعة من النجوم المميزين في مجال الفن أبرزهم: أحمد السقا، آسر ياسين، كريم فهمي، صبا مبارك، نيللي كريم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد ممدوح، عمرو عبد الجليل، أمير صلاح الدين، محمود عبد المغني، الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمر عبد الحليم

اقرأ أيضاًرفقة زوجته.. كريم فهمي يحتفل بيوم ميلاد ريهام عبد الغفور «صور»

«دماغ ألماظ».. كريم فهمي يكشف تفاصيل أحدث أعماله (صورة)

كريم فهمي ومنة شلبي.. مفاجأة الجزء الثاني من فيلم «هيبتا» (صور)

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات قليلة .. انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر
  • كريم فهمي يظهر حليق الرأس في حفل زفاف فاطمة عادل.. ما القصة؟
  • فاطمة عادل تتصدر تريند "جوجل" بعد ساعات من حفل زفافها
  • حسام عبدالمجيد يكشف تفاصيل لقائه بإمام عاشور بعد السوبر الأفريقي
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن
  • غادة عادل تنضم لـ أبطال مسلسل المداح 5 رمضان 2025
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • تعرف على شركة الثقة للقرميد والحجر الهاشمي
  • مسلسل أزمة منتصف العمر .. مُتاح قريبًا على هذه القناة