أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفضه القاطع لمشاركة الأندية السعودية في البطولات الأوروبية الكبرى.

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى إمكانية مشاركة بطل الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025.

وأفادت التقارير أن الاتحاد السعودي يسعى لاستغلال النظام الجديد للبطولة، والذي سينطلق بداية من النسخة المقبلة والمتمثل في ارتفاع عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقا.

وتحدث رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في تصريحات خلال قرعة النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا التي جرت مساء الخميس قائلا: "لن تشارك الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا والأمر لن يقتصر على دوري الأبطال فقط، بل على جميع المسابقات الأوروبية بشكل عام".

وخطفت السعودية أنظار العالم بميركاتو تاريخي وقوى، حيث تسعى بشكل أو بآخر ترشيح أحد أنديتها للمشاركة في كبرى البطولات حول العالم.

اقرأ أيضاً

السعودية مصممة على التواجد بدوري أبطال أوروبا

ويشهد الميركاتو الصيفي الجاري قدوم العديد من نجوم الكرة العالمية للدوري السعودي مثل السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، بالإضافة لتواجد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليويفا الاتحاد الأوروبي السعودية أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن جمال موسيالا سيغيب عن مباراتي منتخب ألمانيا المقبلتين ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمام منتخبي البوسنة والهرسك وهولندا بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

واختار يوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، جيمي ليويلينج، لاعب فريق شتوتجارت الألماني للانضمام إلى منتخب (الماكينات) للمرة الأولى، من أجل تعويض غياب موسيالا، الذي لن يتواجد أيضا في لقاء فريقه بايرن ميونخ مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت، بعد غد الأحد، ببطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويمثل غياب موسيالا صفعة موجعة لبايرن والمنتخب الألماني، حيث انضم لقائمة المستبعدين من قائمة ناجلسمان بسبب الإصابة، والتي تضم مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، ونيكلاس فولكروج، مهاجم ويستهام يونايتد الإنجليزي.

ويعد موسيالا "21 عاما" عنصرا أساسيا في هجوم بايرن ومنتخب ألمانيا.

من جانبه، أكد بايرن أن موسيالا سيغيب عن الملاعب "في الوقت الحالي" بعد أن خاض فقط الشوط الثاني في المباراة التي خسرها الفريق البافاري أمام مضيفه أستون فيلا الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري، حيث خضع بعدها لفحوصات طبية.

ويلتقي منتخب ألمانيا مع البوسنة والهرسك يوم الجمعة القادم في زينيكا، قبل أن يستضيف نظيره الهولندي بعدها بثلاثة أيام في مدينة ميونخ.

وتنتظر بايرن مواجهتين من العيار الثقيل بعد انتهاء فترة روزنامة المباريات الدولية، حيث يلعب ضد شتوتجارت، وصيف الدوري الألماني الموسم الماضي، بالمسابقة المحلية، قبل أن يواجه ضيفه برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • دوري أبطال إفريقيا.. كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دور المجموعات
  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • بمشاركة الاهلي.. الكاف يكشف تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف مبكر في دوري أبطال أوروبا