البوابة:
2024-09-17@02:11:07 GMT

الجزائر تقتل مغربيين دخلا مياهها الاقليمية بالخطأ

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

الجزائر تقتل مغربيين دخلا مياهها الاقليمية بالخطأ

قتل خفر السواحل الجزائري بالرصاص مغربيين يحملان ايضا الجنسية الفرنسية، واعتقلت ثالثا، اثر دخولهم المياه الاقليمية للبلاد عن طريق الخطأ بعدما تاهوا خلال جولة على دراجات مائية، بحسب ما افادت وسائل اعلام مغربية الخميس.

اقرأ ايضاً"خرق" للقانون الدولي.. الجزائر تدين اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء

ولقي كل من بلال قيسي وعبد العالي مشوار مصرعهما الثلاثاء، بنيران خفر السواحل في المياه الاقليمية الجزائرية، وفقا لموقع "لو360" المغربي.

واضاف الموقع ان مرافقا لهما هو إسماعيل صنابي الذي يحمل كذلك جنسيتي المغرب وفرنسا، قد تم اعتقاله من قبل السلطات الجزائرية خلال الحادثة.

ونقل عن مصادر قولها ان الثلاثة ضلوا طريقهم ووجدوا انفسهم في المياه الجزائرية بعدما انطلقوا في جولة بحرية على دراجات مائية من مدينة السعيدية المحاذية لحدود الجزائر.

وروى شقيق احد القتيلين وهو محمد قيسي الذي كان ضمن الجولة لموقع "العمق المغربي" الاخباري تفاصيل الحادثة قائلا انهم تاهوا في البحر، وعرفوا انهم دخلوا مياه الجزائر بعد رؤيتهم زورقا لخفر السواحل في هذا البلد وهو يسرع نحوهم.

واتهم محمد قيسي، الذي تحدث في فيديو لموقع "العمق المغربي"، خفر السواحل الجزائريين "بأنهم قاموا بالدوران حول دراجاتنا المائية (بزورقهم) كأنهم كانوا يريدون إغراقنا".

وفي ما يتعلق به، فقد أوضح أنه تمكن من الابتعاد الى ان وجده زورق للبحرية المغربية أعاده إلى السعيدية.

اقرأ ايضاًالمغرب يفتح ابواب الصحراء الغربية امام الاسرائيليين

ورغم تداول الحادثة من قبل وسائل الاعلام، الا ان الحكومة المغربية ممثلة بالناطق الرسمي باسمها مصطفى بايتاس، رفضت التعليق عليها، مكتفيا بالرد على الصحفيين قائلا انها تدخل في اختصاص القضاء,

كما امتنع الجانب الجزائري عن التعليق على المعلومات المتداولة حول الواقعة التي تاتي في وقت تشهد العلاقات بين الرباط والجزائر قطيعة وتوترا متصاعدا على خلفية النزاع حول الصحراء الغربية.

وقبل عامين قطعت الجزائر علاقاتها الرسمية مع المغرب، علما ان حدود البلدين البرية مغلقة منذ 29 عاما.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجزائر المغرب

إقرأ أيضاً:

غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش في الفاشر

 

منصات إعلامية تابعة للجيش وقوات الدعم السريع أكدت مقتل العشرات من ضباط وجنود الجيش السوداني في غارات استهدفت مقر قيادة الجيش ومواقع اخرى في المدينة

التغيير: وكالات

نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني ثلاث غارات جوية على مواقع عسكرية في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، دون معرفة ما إذا كانت تلك المواقع تقع تحت سيطرة الجيش أم الدعم السريع.

وبحسب “سكاي نيوز عربية” فإن منصات إعلامية تابعة للجيش وقوات الدعم السريع أكدت مقتل العشرات من ضباط وجنود الجيش السوداني في غارات استهدفت مقر قيادة الجيش ومواقع اخرى في المدينة.

وفي حين لم يصدر بيان رسمي من الجيش السوداني، إلا ان منصات إعلامية تابعة له قالت إن الطيران الحربي نفذ غارتين استهدفت الأولى مخزنا للسلاح قرب قيادة الجيش، واستهدفت الثانية موقعا عسكريا داخل القيادة.

وأشارت منصات تابعة للدعم السريع إلى أن إحدى الغارات استهدفت جنودا وضباطا تابعين لقوات إحدى الحركات المتحالفة مع الجيش أثناء محاولتهم الانسحاب من المدينة التي تشهد قتالا عنيفا.

وقدرت بعض المنصات عدد القتلى بأكثر من 170 بينهم ضباط برتب عالية، حسبما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.

الوسومالجيش الدعم السريع الفاشر

مقالات مشابهة

  • مياه أسوان تنفي إصابة ٢٨ مواطن بنزلة معوية بسبب تلوث مياهها
  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • إدانة زوجين مغربيين بفرنسا مارسا الإضطهاد على مهاجرين جلبوهم من المغرب مقابل 15 مليون
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • هدمت 65 ألف منزل.. فيضانات عارمة بميانمار تقتل 74 شخصًا على الأقل
  • المغرب ليس مسؤولا عن أزمة الرجال في الجزائر
  • غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش في الفاشر
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024