الجديد برس:

دفعت الإمارات، الخميس، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

وجاءت هذه التعزيزات بالتزامن مع دفع السعودية تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات محور عتق الموالية لها والتابعة للاصلاح، إلى مديرية جردان الحدودية مع مدينة عتق.

وأفادت مصادر محلية في عتق عن وصول وحدات عسكرية جديدة من قوات دفاع شبوة التي كانت تتمركز في مديرية الصعيد إلى مدينة عتق.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات الجديدة ستنشر في المناطق الغربية للمدينة بهدف حمايتها من أي هجوم مباغت للفصائل السعودية.

وتزامنت هذه التعزيزات مع تصاعد التوترات بين أبو ظبي والرياض، على خلفية صراعهما المتنامي للسيطرة على المحافظات الجنوبية لا سيما تلك الغنية بالنفط.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

9 شهداء و11 مصابا برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس وطولكرم

جنين - صفا

استشهد 9 مواطنين وأصيب 11 آخرين بالرصاص في عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية، سيما في محافظات جنين وطوباس وطولكرم، وسط حصار للمستشفيات وتدمير ممنهج للبنية التحتية.

وأفاد إسعاف الهلال الأحمر، باستشهاد 9 مواطنين واصابة 11 آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس، في حصيلة غير نهائية

وأوضحت مصادر محلية، بأن 5 شبان استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين وقرية صير جنوب شرق، بينما استشهد 4 مواطنين جراء قصف نفذه الاحتلال من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن ثلاثة شبان استشهدوا بعد قصف مسيرة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مركبة في قرية صير جنوب شرق جنين، حيث أفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه انتشلت 3 شهداء من داخل المركبة التي تم قصفها بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، وتم نقلهم الى المستشفى، بينما استشهد شابان في وقت سابق الليلة، برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحامها مدينة جنين، حيث أفادت وزارة الصحة، باستشهاد قسام محمد جبارين (25 عاماً)، وعاصم وليد ضبايا (39 عاماً) وإصابة آخرين بجروح، برصاص قوات الاحتلال.

وأشار مراسلنا "صفا" في جنين، إلى أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال ومقاومين في عدد من المحاور في مدينة جنين، ومخيمها تركزت منطقة دوار الحصان ودوار السينما.

واقتحمت قوات خاصة مخيم جنين، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز الجلمة، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة وسط تحليق مكثف لمختلف أنواع الطائرات.

ولا تزال العملية العسكرية الاسرائيلية على مدينة ومخيم جنين مستمرة حتى إعداد هذا الخبر.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بعملية عسكرية واسعة النطاق، لإجهاظ عمليات للمقاومة موجهة ضد جيش الاحتلال.

وتأتي العملية بالتزامن مع عمليات أخرى في طولكرم والفارعة جنوب طوباس.

ففي طولكرم حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الليلة، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وأخضعتها لعملية تفتيش دقيقة.

كما انتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

كما عملت جرافات الاحتلال المجنزرة من نوع D9  على تدمير البنية التحتية قرب دوار العليمي وشارع المحاكم.

وفي مخيم الفارعة جنوب طوباس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، المخيم ومنطقة وادي الفارعة، وشهدت انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من جنود الاحتلال.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.

وشهدت المناطق المقتحمة في كل المناطق تصدٍ كبير من المقاومين الذين رشقوا هذه القوات بزخات عنيفة من الرصاص، كما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة محلية الصنع ألقاها المقاومون أو زرعوها في وقت سابق في طريق هذه القوات.

مقالات مشابهة

  • أمير سعودي يتعرض للسرقة في أمريكا ويكشف التفاصيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية تجاه جنين بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى #جنين ويواصل تدمير البنى التحتية للمدينة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات إلى طولكرم وتوسع عملياتها
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحي الشرقي في جنين
  • في تطورات غير مسبوقة وتنذر بحرب قادمة ..الصومال ترحب بوصول معدات عسكرية ضخمة لأول دولة عربية آلى العاصمة مقديشو
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود بدأت عملية عسكرية للتصدي للإرهاب في جنين وطولكرم
  • 7 شهداء بالقصف ورصاص الاحتلال في طوباس وجنين
  • 9 شهداء و11 مصابا برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس وطولكرم
  • 4 شهداء بالقصف ورصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس وفي جنين