موقع 24:
2024-09-17@10:13:01 GMT

أياكس وأولمبياكوس إلى مجموعات الدوري الأوروبي

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

أياكس وأولمبياكوس إلى مجموعات الدوري الأوروبي

تأهل فريق أياكس أمستردام لدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته 0-1 أمام ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري، اليوم الخميس، في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وكان أياكس حقق انتصاراً كبيراً 4-1 على نظيره البلغاري في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي في بلغاريا، ليفوز 4-2 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

Into the @EuropaLeague group stage.#UEL #ajalud pic.twitter.com/ymfVMSHzzT

— AFC Ajax (@AFCAjax) August 31, 2023

وأحرز الأرجنتيني ماتياس تيسيرا هدف لودوغوريتس الوحيد في الدقيقة 62، لكنه لم يكن كافياً للفريق الضيف من أجل الصعود للدور المقبل في البطولة.

وبلغ أولمبياكوس اليوناني مرحلة المجموعات عن جدارة، بعدما كرر تفوقه على مضيفه تشوكاريتشكي الصربي، عقب فوزه عليه 3-0.

وكان أولمبياكوس سبق له الفوز على منافسه الصربي 3-1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما في العاصمة اليونانية أثينا.

وصعد فريق سبارتا براغ التشيكي لمرحلة المجموعات، بعدما أطاح بفريق دينامو زغرب الكرواتي من المسابقة القارية، عقب فوزه عليه 4-1.

وتمكن الفريق التشيكي من تعويض خسارته 1-3 في لقاء الذهاب أمام نظيره الكرواتي، ليظفر بورقة الترشح لدور المجموعات في البطولة، بعدما فاز 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم سبارتا بهدف مبكر حمل توقيع لوكاس هاراسلين في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميلاه أسجير سورينسين وفيليب باناك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 24 و67 على الترتيب.

وقلص دينامو زغرب الفارق، عقب تسجيل مارتن باتورينا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 71، قبل أن يحرز النيجيري فيكتور أولاتونجي الهدف الرابع لسبارتا في الدقيقة 87، ليقوده لمواصلة مشواره في المسابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بطولة الدوري الأوروبي الدوري الأوروبي أياكس أمستردام أولمبياكوس

إقرأ أيضاً:

جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق

أخبارنا المغربية- عمر أياسينن

حسب معطيات توصل بها موقع "أخبارنا"، يتزعم شبان جزائريون تحت تأثير الأقراص المهلوسة رأس مجموعات الهجرة السرية في مدينة الفنيدق، في خطوة تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة. 

وتشير مصادرنا إلى أن هذه العمليات لا تبدو عشوائية أو فردية، بل مخطط لها بشكل مسبق وتهدف إلى خلق نوع من الفوضى في المدينة، التي تعاني بالفعل من أزمات اجتماعية واقتصادية متراكمة.

وتؤكد المصادر أن هذه الأقراص المهلوسة، التي يتم جلبها من الجزائر، تلعب دورًا كبيرًا في تفجير طاقات عدوانية وغير طبيعية لدى أفراد هذه المجموعات، مما يجعلهم أكثر استعدادًا للعنف والفوضى. هذه المواد المخدرة تؤدي إلى تدهور السلوكيات وتخلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الشباب الذين ينجرون وراء الهجرة السرية، مما يفاقم الوضع الأمني في المنطقة.

تتزايد المخاوف من أن هذه المخططات قد تكون جزءًا من استراتيجية أكبر تهدف إلى زعزعة استقرار الحدود المغربية من طرف عناصر مشبوهة، وهو ما يتطلب تعزيز الإجراءات الأمنية وتكثيف الجهود لضبط الحدود والحد من انتشار الأقراص المهلوسة التي تشكل تهديداً كبيراً لاستقرار المنطقة.

وفي ضوء هذه المعطيات، يبقى من الضروري أن تتحرك السلطات المختصة لتشديد المراقبة والقبض على المتورطين في هذه الأنشطة، وتقديمهم للعدالة، من أجل حماية المجتمع من هذه المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • الدوري الممتاز يقترب من الظهور بشكل جديد في موسم 2024-2025
  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • عاجل.. 30 ألف مشجع لمباراة الإياب بين الأهلي وجورماهيا الكيني
  • جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • «الراية البيضاء» ترتفع في «الدوري الماسي»!
  • ترتيب الدوري الإنجليزي بعد خسارة ليفربول وفوز السيتي