دبي: يمامة بدوان

أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن سلطان النيادي وزملاءه في طاقم «كرو 6»، وضعوا أمتعتهم داخل مركبة «سبيس إكس دراغون إنديفور»، بعد حزمها، استعداداً للعودة إلى الأرض، المستهدف في موعد لا يتجاوز يوم الأحد المقبل «3 سبتمبر»، على ألا تبدأ عملية الهبوط قبل الساعة 8:58 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، حيث يسبق ذلك يوم السبت المقبل «2 سبتمبر» انفصال المركبة عن المحطة والذي لن يبدأ قبل الساعة 5:05 مساء بتوقيت الدولة.

وبحسب «ناسا»، تقوم الفرق المشتركة بالتعاون مع «سبيس إكس» في مراقبة توقعات الطقس عبر 7 مواقع هبوط محتملة قبالة ساحل فلوريدا، وتأثيرات إعصار «إداليا» في عمليات التعافي على موقع الهبوط، الذي سيتم تحديده وفقاً للظروف الجوية.

مراجعة الإجراءات

وتابعت أن رواد الفضاء الأربعة، أعضاء طاقم «كرو 6»، إلى جانب مسؤولياتهم اليومية المستمرة في نقل مهام إدارة وتشغيل المحطة الدولية لزملائهم الجدد طاقم «كرو 7»، يواصلون مراجعة إجراءات العودة من الفضاء مع موظفي الدعم الأرضي في «ناسا» و«سبيس إكس».

وفي السياق ذاته، شارك النيادي زملاءه الرواد ب «ليلة البيتزا» على متن المحطة، وذلك بحسب ما نشرته «ناسا» على «تويتر»، حيث ظهر رائد الفضاء الإماراتي، وهو يحمل في يده قطعة بيتزا، برفقة زميله الأمريكي فرانك روبيو.

وفي مقطع فيديو، مدته حوالي دقيقتين، نشره النيادي على «تويتر»، ظهر برفقة زملائه الرواد ضمن البعثة 69 وهم يقومون بإعداد وجبات الطعام وتناولها في المحطة، كذلك يمضون أوقاتاً سعيدة، يتبادلون فيها الأحاديث والضحكات، كأنهم أشبه بعائلة واحدة، وعلّق عليه ب «بدأنا المهمة زملاء واليوم نختمها إخوة.. من أجمل الأشياء التي تحققت لي خلال هذه الأشهر الستة هي أنني كسبت عائلة ثانية.. كسبت إخوة عشت معهم اللحظات الحلوة والصعبة.. تبادلنا الخبرات.. تشاركنا عاداتنا وثقافاتنا.. وصنعنا ذكريات لا تنسى».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي الفضاء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أندرو غارفيلد: هذه شروطي للعودة إلى سبايدرمان

فتح الممثل الأمريكي أندرو غارفيلد باب العودة لأداء شخصية "سبايدرمان"، في جزء ثالث من سلسلة "سبايدرمان الرائع"، لكن وفق مجموعة من الشروط التي تتناسب وواقعه الحالي من النضج الفني.

أعرب غارفيلد، في تصريح نقلته صحيفة "نيويورك بوست"، عن رغبته الشديدة بالعودة لأداء شخصية بيتر باركر، لأنه أساساً يحب هذه الشخصية التي تجلب الفرح له وللجمهور. وقال: "إذا كنت قادراً على منح الفرح لجمهوري فأنا جاهز دوماً".


جاهز 100% لقصة جاذبة

اعتبر أندرو أن العودة إلى سبايدرمان تحتاج لقصة تكون جاذبة وآسرة، ليس فيها تكرار كالقصص التي سبق وقدمها في الجزأين الأولين عامي 2012 و2014، إضافة إلى مشاركته مع تومبي ماغواير وتوم هولاند في "سبايدرمان: نو واي هوم" عام 2021.
وشدّد على أنه إذا توفرت هذه القصة الملفتة فإنّه 100% سيعود في جزء جديد. وكشف عن "أحاديث سابقة لإنتاج جزء جديد، لكن الأمر توقف الأمر بسبب انشغالات مختلف الأطراف، خاصة أن "سبايدرمان الرائع 2" انتهى نهاية مفتوحة.
وعن مشاركته مع زميليه ماغواير وهولاند في الجزء الصادر عام 2021، رأى أندرو أنه كان بمثابة شفاء بالنسبة إليه، بل أسعده كثيراً العمل إلى جانب النجمين، اللذين حققا نجاحات كبيرة من خلال أداء شخصية سبايدرمان.


أندرو ينفي ويأمل

كانت شائعات قد انتشرت في يوليو (تموز) الماضي عن عودة غارفيلد لأداء شخصية سبايدرمان، خاصة أن رئيس "مارفل ستوديوز" كيفن فيج أعلن عن التحضير لفيلم جديد عن شخصية البطل الخارق.
إلا أن أندرو نفى الأمر الشهر الماضي، في تصريح على هامش مشاركته في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، للترويج لفيلمه الجديد "نحن نعيش في الوقت المناسب".
وقال حينها بأن ليس كل ما يُنشر على الإنترنت صحيح، رغم أنه يأمل كثيراً بالعودة إلى أداء الشخصية، إلا أنه حالياً يهتم بالترويج لعمله الجديد.


الكل يرغبون باستكمال المسيرة

مع إبداء أندرو غارفيلد رغبته بالعودة إلى شخصية الرجل العنكبوت، يبدو أن زميله هولاند (28 عاما) يستعد لتقديم فيلم رابع في سلسلة أفلامه الخاص، بمشاركة حبيبته زندايا.
وكان هولاند قد كشف في أبريل (نيسان) الماضي عن رغبته بالعودة إلى الرجل العنكبوت، ولكن بعمل جديد أقله يضاهي النجاح الذي حققه "نو واي هوم"، وإلا من الأفضل عدم المتابعة، لأن الفيلم الثالث كان مميزاً من كل النواحي.

مقالات مشابهة

  • 75 مشروعا في «هاكثون ناسا» لتطبيقات الفضاء بإبراء
  • حزب الله: وقوع طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية بين قتيل ومصاب بعد استهدافها بصاروخ
  • بوجبا بعد تقليل عقويته: لا أستطيع الانتظار للعودة للملعب
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • مسبار «هيرا» سينطلق لدراسة كويكب حرفت ناسا مساره
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • أندرو غارفيلد: هذه شروطي للعودة إلى سبايدرمان
  • المذنب تسوشينشان-أطلس يبهر أنظار عشاق الفلك هذا الشهر
  • طاقم أجنبي لمباراة الهلال والأهلي