الفجيرة: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الفجيرة الزراعي الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أن سعيد بن محمد الرقباني وزير الزراعة والثروة السمكية الأسبق، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، الشخصية المكرمة في الدورة الأولى من الملتقى المقرر إقامته يوم السبت القادم، تحت شعار «نحو التنمية الخضراء لاستدامة الموارد الزراعية».

وقال خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن اختيار سعيد الرقباني «الشخصية المكرمة» في الدورة الأولى للملتقى، «يأتي تقديراً لمسيرته الريادية والحافلة في العمل الوطني والتنموي، وتكريماً لجهوده التي كرسها للارتقاء بالقطاع الزراعي منذ تأسيس الدولة.

وأضاف أن تكريم الروّاد جزء من استراتيجية الجمعية، وفي هذا الملتقى حرصنا على قول كلمة شكراً لأحد رجالات الدولة المخلصين الذين خدموا الوطن وأسسوا كيانات الدولة منذ قيام الاتحاد جنباً إلى جنب مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث كان له حضور بارز ودور حيوي في تطوير قطاعات الزراعة والغذاء وحماية البيئة.

ويعد الرقباني رجل دولة من الطراز الرفيع، عين وزيراً للزراعة والثروة السمكية بين عامي 1977 و2006، ثم مستشاراً خاصاً لصاحب السمو حاكم الفجيرة عام 2006، كما شغل العديد من المهام والوظائف، أبرزها مدير دائرة الجوازات والجنسية بالفجيرة من عام 1968 حتى 1972، وعضو المجلس الوطني الاتحادي في أول تشكيل له عام 1972 وحتى يناير 1977، وهو نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، ورئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية منذ تأسيسها عام 1978.

كما كرمه المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2013 ب «جائزة رئيس الدولة التقديرية» في مجال دعم روح الاتحاد، وحصل على تكريمات وجوائز عديدة في مجالات متعددة ومن جهات مختلفة محلياً ودولياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزّون ملك المغرب بوفاة والدته

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، بوفاة والدته الأميرة، للا لطيفة.

كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك محمد السادس. (وام)

مقالات مشابهة

  • الحصانات الدبلوماسية الشخصية – مشاكلها
  • رئيس الدولة ونائباه يعزّون ملك المغرب بوفاة والدته
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية