الوطن:
2024-09-28@05:09:55 GMT

إمام مسجد الحسين: آفات المجتمعات في كثرة الكلام

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

إمام مسجد الحسين: آفات المجتمعات في كثرة الكلام

قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد سيدنا الحسين، إنَّ آفة المجتمعات هذه الأيام كثرة الكلام ونقله بدون حتى التأكد من صحته والتحقق، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، موصياً بالتحلي بفضيلة الصمت إذا لم يكن من الواجب «الكلام».

عبد السلام: تجنب كثرة الكلام لعدم الوقوع في المحظورات

وأضاف «عبد السلام» خلال استضافته ببرنامج «مع الناس»، تقديم الإعلامي أسامة رسلان والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنه يجب تجنب كثرة الكلام لعدم الوقوع في المحظورات، مستشهداً بحديث للنبي – صلى الله عليه وسلم: «كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ما سمع».

آفة نقل الكلام 

وتابع إمام مسجد سيدنا الحسين، أن «ما سمعته في وقتنا هذا يتم نقله حتى قبل أن ينفض المجلس لدرجة ربما تقول لأحد كلمة فتجد الناس تعرف ما دار من حوار بينكما.. أمة لا إله إلا الله تعرف ما قلته والحوار الذي دار من أوله لآخرة وهو ما لا يرضي الله».

وشدد «عبد السلام»، على أمانات المجالس: «المجالس أمانات كما علمنا النبي – صلى الله عليه وسلم - «إذا حدث الرجل الحديث ثم ألتفت فهو أمانة».. أمانة المجلس وكل ما قيل في هذه الجلسة صار أمانة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الأمانة عبد السلام

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: واجب على المسلم إظهار نعم الله وشكره عليها

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام د. عبدالله بن عواد الجهني، إن الله امتن على البشرية بدين الإسلام وأكرمهم برسولهم محمد صلى الله عليه وسلم، حتى صار الناس إخوانا متحابين بعد أن كانوا متفارقين.
وبين أنه إذا نظرنا في الافاق وفي أنفسنا رأينا نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى، وواجب على العبد التحدث عن نعم الله والشكر على ما آفاء به علينا من هبات وما أسبغ علينا من عافية في الدين والدنيا إلى آخر تلكم النعم الإلهية التي لا تعد ولا تحصى.شكر النعمةوأكد أنه في معرض التحدث بالنعمة قول الله تعالى "وأما بنعمة ربك فحدث"، إذا فالتحدث بنعمة الهل يعني شكرها والاعتزاز بها، فإذا تحدث الإنسان بنعمة إلهية فليقصد بذلك إظهار فضل الله عليسه وعلى الناس، وتحريض الآخرين على الرغبة فيما عند الله، والشكر لما وهب وأعطى.

فيديو | خطيب المسجد الحرام عبد الله الجهني: اشكروا ربكم على نعمة الإسلام وعلى سائر النعم التي أفاض بها عليكم#الإخبارية pic.twitter.com/uEzQJnclZC— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 27, 2024
أخبار متعلقة مزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويقعسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدودوأوضح أن من الشكر للنعم، هو أن نتفطن لها وألا نغفل على الفضل الذي لحقنا، وأن ندرك جيدا أنها من منعم واحد لا شريك له، هو رب العالمين.
ومها أيضًا استعمال النعم فيما خلقها الله لها في الطاعة وتحقيق معنى العبودية، وتجنب الاستعانة بها في المعصية.

مقالات مشابهة

  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنان
  • سعاد سليمان : ولدي حلمه يصير إمام مسجد وأخاف يعايرونه إني أمه … فيديو
  • استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان
  • إمام الحرم: واجب على المسلم إظهار نعم الله وشكره عليها
  • صقر غباش يفتتح مبنى «أمانة الوطني» في المحيصنة بدبي
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله
  • الأوقاف تعلن تجديد إجراءات التعاقد على وظيفة إمام وخطيب وعامل
  • «الأوقاف» تعلن إجراءت تجديد تعاقد المعينين بوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد
  • إجراءت تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس وعامل مسجد بالأوقاف