أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية حكم أول درجة بسجن متهم لمدة 5 سنوات وبتغريمه 3 آلاف دينار وبسجن المتهمة الثانية خمس سنوات وتغريمها بمبلغ ثلاثة آلاف دينار، وبحبس المتهمة الثالثة لمدة سنة وتغريمها 1000 دينار في قضية بيع وتعاطي مؤثرات عقلية. وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود تحريات سرية لشاهد الاثبات الأول ملازم أول فقد توافرت لديه دلائل كافية على حيازة واحراز المتهم الأول للمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها بقصد البيع والتعاطي، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة بالقبض والتفتيش على المتهم سالف الذكر، فتم تشكيل فرقة قبض بقيادة الشاهد الثاني ملازم أول.

وبتاريخ 7 أغسطس 2022 توجهت فرقة القبض إلى مسكن المتهم سالف الذكر بمنطقة الرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية وتم القبض عليه وإحضاره إلى إدارة مكافحة المخدرات. وبعرضه على النيابة العامة اعترف بأنه يتحصل على مادة الميتافيتامين من أشخاص من الجنسية الباكستانية عبر ما يسمى بالبريد الميت بمبلغ 20 دينارًا للجرام الواحد ومن المتهمة الثانية من مسكنها ثم يقوم ببيعها بمبلغ 25 دينارًا للجرام الواحد على عدة أشخاص. وبناءً على ما قرره المتهم الأول وباستكمال التحريات تم التوصل إلى المتهمة الثانية إلى أنها تقوم بتعاطي وترويج المواد المخدرة للمتهم الأول، وتم تكليف الشاهد الثالث ملازم أول بتنفيذ الأمر الصادر ضد المتهمة الثانية فتوجه بتاريخ 18 أغسطس 2022 إلى مقر سكنها الكائن بمنطقة مدينة عيسى وعند وصوله أبصر المتهمة الثانية والمتهمة الثالثة وآخرين بحالة غير طبيعية فتم القبض عليهن وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم في غضون عام 2022م بدائرة أمن مملكة البحرين؛ المتهم الأول حال كونه عائدًا وحاز المؤثر العقلي (الميثامفيتامين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أنه قدم المؤثر العقلي (الميتامفيتامين) للغير دون مقابل، كذلك حاز وأحرز المؤثر العقلي (الميتامفيتامين) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. فيما أن المتهمة الثانية حازت وأحرزت المؤثر العقلي (الميتامفيتامين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أنها قدمت المؤثر العقلي (الميثامفيتامين) للغير دون مقابل، كذلك حازت المادتين المخدرتين (الهيروين) و(المورفين) والمؤثرين العقليين (الميتامفيتامين) و(البريجابالين) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانون.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة أم قتلت طفلها وشرعت في قتل طفلتيها بالأنسولين بشبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل طفلها وشروعها في قتل نجلتيها بحقنها بمادة الأنسولين بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر أكتوبر المقبل.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 803 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 22 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمة "منال ع أ ر"، 26 سنة، ربة منزل، ومقيمة مركز قليوب، لأنها في يوم 29 / 11 / 2023 بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتلت نجلها الطفل "مالك أحمد عرفان عبد الصبور"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتله بدافع التخلص من عبء رعايته والإنفاق عليه وأعدت لذلك الغرض جوهرًا سامًا أنسولين".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمة ما أن ظفرت به وهو نائم حتى حقنته به قاصدة من ذلك قتلا فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، كما أنها شرعت في قتل كريمتيها الطفلتين "أسينات أحمد عرفان عبد الصبور"، و"رانا عادل رمضان رضا"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتلهما بدافع الخلاص من عبء رعايتهما والإنفاق عليهما، وأعدت لذلك الغرض جوهرا سامًا "أنسولين.

واستطرد أمر الإحالة، أنه ما أن ظفرت المتهمة بهما وهما نائمين حتى حقنتهما به قاصدة من ذلك قتلا فأحدثت إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياتهما إلا إنه قد خاب آثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتها فيه ألا وهو مداركتهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • السهلي: سالم الدوسري نموذج للاعب السعودي صاحب العقلية المميزة
  • إحالة سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير طفلها إلى الجنايات
  • لتطوير قدراتهم العقلية.. 300 طفل مصري يشاركون في مسابقة عالمية
  • عقوبة طلب أموال مقابل نتيجة الثانوية العامة 2024.. هل تصل إلى الحبس؟
  • الجنايات تؤجل إعادة محاكمة 4 سيدات بتعذيب 3 أشقاء في الوراق
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت طفلها وشرعت في التخلص من نجلتيها بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة أم قتلت طفلها وشرعت في قتل طفلتيها بالأنسولين بشبرا الخيمة
  • متى تصل عقوبة البلطجة إلى الإعدام طبقًا للقانون؟
  • المغير: الإطاحة بشبكة نقل المؤثرات العقلية وحجز أزيد من 46 ألف كبسولة
  • مليونية صنعاء تعلن تأييد «الرد الكبير» لقادة محور المقاومة