أنقرة (زمان التركية) – أرسلت اليونان رسالة احتجاج إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بسبب تهنئته لـ تركيا بمناسبة يوم النصر.

ونشرت القيادة البرية لحلف شمال الأطلسي (LANDCOM) رسالة تهنئة يوم الأربعاء على منصة X أمس بمناسبة يوم النصر 30 أغسطس، ولفتت الرسالة الانتباه إلى التحالف بين تركيا وحلف شمال الأطلسي.

وقالت القيادة البرية لحلف شمال الأطلسي: “نحن في LANDCOM، نحتفل بيوم النصر ويوم القوات المسلحة التركية للدولة المضيفة. في هذا اليوم المميز للغاية، نود أن نعرب عن امتناننا لتركيا على حسن ضيافتها كمضيفة لـ LANDCOM. وقد شاركت تركيا في العديد من العمليات والتدريبات منذ انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1952، وأظهرت دائمًا الاحترافية الكبيرة والتصميم الذي يتمتع به جنودها. تركيا وحلف شمال الأطلسي أقوى وأكثر أمانًا معًا!”.

وبحسب ما نقلته صحيفة كاثيميريني عن مصادر دبلوماسية؛ أرسل الممثل الدائم لليونان لدى الناتو رسالة احتجاج مكتوبة إلى الأمين العام للناتو، وجاء في رسالة الاحتجاج أنه “من غير المقبول ربط اليوم الوطني لتركيا بيوم النصر على دولة حليفة”.

وفي العام الماضي، احتفلت LANDCOM بيوم النصر في 30 أغسطس برسالة مماثلة، ولكن بناءً على اعتراض اليونان، حذفت رسالة التهنئة على تويتر، ثم اضطرت إلى مشاركتها مرة أخرى في 1 سبتمبر بسبب رد الفعل الذي تلقته من تركيا.

Tags: الناتوتركيايوم النصر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الناتو تركيا يوم النصر شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا

خرج مئات المحتجين في مناطق شمالي غرب سوريا في مظاهرات غاضبة ضد سياسات "هيئة تحرير الشام" وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الهيئة.

وأفاد مراسل "الحرة" في شمالي سوريا بخروج عدة مظاهرات ضد "هيئة تحرير الشام"، جبهة النصرة سابقا، في مدن إدلب وكللي وبنش وقورقينيا  وحزانو وإبين سمعان وسرمدا في شمال غربي سوريا.

وقالت شبكات إخبارية سورية إن متظاهرين هاجموا إدارة المنطقة في مدينة بنش وأحرقوا سيارة، ردا على إطلاق النار من قبل عناصر هيئة تحرير الشام واعتقال المدعو أبو رعد الحمصي "منشد الثورة" في المدينة.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وأرسلت "وزارة الداخلية" في حكومة الإنقاذ الخاصة بالمعارضة تعزيزات أمنية من إدارة الأمن العام والمهام الخاصة إلى مدينة بنش بعد حرق المتظاهرين لسيارة عسكرية.

في سياق منفصل خرج مئات المتظاهرين في ساحة فيوتجر في مدينة إعزاز رفضا لمسار التقارب بين النظام السوري والحكومة التركية ورفضا لعمليات الترحيل القسري التي تطال اللاجئين السوريين في تركيا.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض مقتل 8 متظاهرين وجرح أكثر من 20 آخرين، الاثنين، الماضي بعد خروج آلاف المحتجين في مظاهرات غاضبة، رفضا لعمليات الترحيل القسري ضد السوريين في تركيا وتخريب ممتلكات السوريين في ولاية قيصري جنوبي تركيا بالإضافة إلى مسار التقارب المحتمل بين النظام السوري والحكومة التركية برعاية روسية عراقية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. النصر يوجه رسالة لرونالدو بعد إقصاء البرتغال من يورو 2024
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • الرئيس تبون يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الأمريكي بمناسبة عيد الاستقلال
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها