هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة العراق.. مقتل 3 إرهابيين بغارة جوية مقتل جندي فرنسي بعملية لمكافحة الإرهاب في العراق

أعلن النائب عن محافظة ديالى العراقية، مضر الكروي، أمس، صدور توجيهات من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بدراسة ملف إعادة 13 ألف أسرة نازحة.
وقال الكروي: إن «إعادة النازحين إلى المدن والقرى والمناطق المحررة أولوية لنا ونسعى إلى إنهاء الملف وإغلاقه خلال العام الجاري، بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة وإيجاد حلول موضوعية وعادلة لأي إشكالية تعرقل عودتهم».


وأضاف: «تم مفاتحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في لقائنا الأخير معه بشأن ملف الأسر النازحة في (السعدية) وقراها والذين يصل عددهم إلى 13 ألف أسرة، وتم إصدار توجيهات مباشرة من خلال مكتبه بدراسة الملف وتقديم إجابات خلال 20 يوماً».
وأشار الكروي إلى أن «عودة النازحين مهمة من أجل سد الفراغات وإنهاء معاناة آلاف الأسر التي امتدت لمرحلة ما بعد 2014 ولا تزال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق الحكومة العراقية رئيس الوزراء العراقي ديالى محافظة ديالى محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

بث مباشر مع شنودة مكارم قبل قرار المحكمة بالحكم على أحمد فتوح

تحدث شنودة مكارم محامي أسرة أحمد الشبكي ضحية حادث أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك عقب الجلسة الثانية المنعقدة اليوم الإثنين من خلال بث مباشر "للفجر" عن ما حدث بالجلسة وما المصير  المتوقع والمنتظر في طريق أحمد فتوح وهل ستقبل بنات المجني عليه الدية الشرعية والتصالح وهل المبالغ المذكورة وصولًا لـ 50 مليون جنيه لأسرة أمين الشرطة حقيقية.


حيث فجر شنودة مكارم أحدى المفاجآت اليوم من داخل محكمة مرسى مطروح خلال الجلسة الثانية المنعقدة اليوم الإثنين والتي شهدت حضور كلًا من أسرة اللاعب أحمد فتوح وأحد أسرة أمين الشرطة للمرة الأولى انتظارا بتأهب لما سيحدث خلال محاكمة لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح.

وجاءت تصريحاته خلال البث المباشر كالتالي، المجني عليه تحول لـ4 قطع جزء في السيارة وجزء بعد 500 متر وجزء بعد 50  متر والرابع عدى الجزيرة الوسطى للاتجاه المعاكس، البنتين فقدوا الأب ومصدر الأمان في الحياة وآلمهم شديد وصعب يسامحوا  وعرضوا علينا فضة وجمال و"شيكات" بس قيمة الإنسان لا تقدر بمال

وفي حديثه أوضح، أسرة المجني عليه كلها على قلب رجل واحد ورافضين الصلح نهائي وطالبين حق الأب والزوج والأخ اللي مات، واختتم حديثه بأنه لايعلم أي قرار ستتخذه المحكمة الموقرة ويجب احترام القرار في جميع الأحوال.


وجدير بالذكر أنه بدأت الجلسة الثانية  بحديث "مكارم" عن عدم قبول أبنة أمين الشرطة المدعو "أحمد الشُبكي" ورفضها التام لقبول الدية قائلة "يا عمو لو كانوا جابوا بابا حتة واحدة كنا سمحناه لكن جابوه 4 حتت".

مقالات مشابهة

  • بعد تفجير البيجر.. توجيهات عاجلة من العراق لمساعدة لبنان
  • محامي بالنقض : المحكمة منحت فتوح فرصة للتصالح مع أسرة الضحية
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • https tawdif education dz auth رابط الدخول للحساب منصة التعاقد 2025 مقررات التعيين نتائج توظيف الاساتذة
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • بث مباشر مع شنودة مكارم قبل قرار المحكمة بالحكم على أحمد فتوح
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • وفاة المدرب الكروي أنور جسام إثر مرض عضال
  • وفاة المدرب الكروي العراقي انور جسام
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»