الحسكة-سانا

أقامت جمعية سنابل الأمل الخيرية وبإشراف من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل مبادرة إنسانية بعنوان ويبقى الأمل تم خلالها تكريم عدد من الأطفال ذوي الاعاقة ممن تلقوا العلاج في مركز السنابل للعلاج الفيزيائي التابع للجمعية إضافة إلى بعض الشخصيات من أصحاب الأيادي البيضاء والداعمين لعمل الجمعية.

وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن الجمعية تعمل بجهود وتمويل ذاتي وتقدم الخدمات للمراجعين في مراكز المعالجة الفيزيائية وسوء التغذية والدعم النفسي ويستفيد المئات من خدماتها المجانية لافتاً إلى أن مبادرة اليوم تأتي لدعم الأطفال المراجعين لمركز العلاج الفيزيائي إضافة إلى الأشخاص الداعمين لها.

رئيس مجلس إدارة الجمعية خضر خليل أشار في تصريح مماثل إلى أن المبادرة تأتي لتكريم الأطفال ذوي الإعاقة المراجعين للمركز والذين سجل العديد منهم قصص النجاح بعد تلقيهم العلاج الفيزيائي بشكل مجاني إضافة لتكريم عدد من أصحاب الأيادي البيضاء نظراً لجهودهم الداعمة للعمل الخيري لافتاً إلى أن عمل الجمعية يشمل ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحرب والعوائل المحتاجة.

وتضمنت الفعالية إقامة نشاطات وفقرات فنية شارك فيها الأطفال ذوو الإعاقة في الرسم والموسيقا والمسرح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعصا خشبة .. سائق توك توك ينهي حياة طفلته بالقناطر الخيرية

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بحبس المتهم بقتل طفلته ، 4أيام علي ذمة التحقيقات، عقب ضربها حتى الموت بسبب السرقة، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق. 

بعصا خشبة  ..سائق توك توك ينهي حياة طفلته بسبب السرقة بالقناطر الخيرية 

وكانت البداية بتلقى اللواء محمد السيد مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية، إخطارا من اللواء محمد فوزي رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقي مركز شرطة القناطر الخيرية بلاغا بقيام سائق بقتل ابنته.

كشفت التحريات بقيادة المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة والد المجني عليها، ويدعي فكرى م ع 35 سنة سائق مركبة توك توك ومقيم سندبيس دائرة المركز، حيث تعدى بالضرب على ابنته وتدعى ريتاج ف 10 سنوات، وذلك بعصا خشبية بسبب قيامها بالسرقة.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقباء معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بقتل ابنته بعصا خشبية. 

وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد في واقعة "ريتاج" ضحية والدها بالقناطر الخيرية 
  • “هيومن رايتس ووتش”: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • هيومن رايتس ووتش: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • بعصا خشبة .. سائق توك توك ينهي حياة طفلته بالقناطر الخيرية
  • شخص يضرب ابنته حتى الموت فى القناطر الخيرية بالقليوبية
  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل
  • التُّؤَدَة