أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد رأس الخيمة يعزي في وفاة سالم الخنبولي سعيد بن طحنون يعزي في وفاة سعود الأحبابي ومحمد الكويتي

عقدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ورشة عمل مع أصحاب الحملات بمشاركة محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، مع فريق عمل إدارة الحج والعمرة في قطاع الشؤون الإسلامية بالهيئة، في إطار استعدادها لموسم الحج المقبل 1445هـ/ 2024م.


وخلال الورشة، أكد النيادي ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في التطوير والارتقاء بمنظومة الخدمات ذات الأولوية المقدمة للحجاج، مناقشا معهم أبرز التحديات السابقة ورؤيتهم لتجاوزها، داعيا إلى البدء في وضع خطة للموسم المقبل 1445هـ/ 2024م على أن تكون رحلة الحاج مواكبة لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما استعرض النيادي المراحل الرئيسية لتنظيم موسم الحج القادم ورحلة الحاج منذ بداية التسجيل ولغاية عودته إلى أرض الوطن، سالماً غانماً، بالإضافة إلى أهم المقترحات التي تسهم في ردم فجوات التطوير لتحقيق سعادة الحاج، وذلك بالتنسيق والتواصل الدائم مع القطاع الحكومي والخاص للارتقاء بالخدمات المقدمة، كما ناقشت الورشة عدداً من المواضيع منها التسجيل، المخيمات، الوجبات، المواصلات وغيرها، والخروج بالمقترحات التي تسهم بالارتقاء بالخدمات ذات الأولوية المقدمة للحاج.
وأكد النيادي أن توجيهات القيادة الرشيدة بأن المواطن في الدولة أولاً وثانياً وثالثاً، والعمل على سعادة أفراد المجتمع في كل الخدمات المقدمة وهذا ما نسعى إليه من دون كلل أو ملل.
حضر الورشة طالب محمد الشحي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، وراشد المزروعي مدير إدارة الحج والعمرة، وعبيد الزعابي مدير فرع الهيئة في عجمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الحج

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، عن انطلاق فعاليات اليوم الأول من الورشة التدريبية حول فن تفصيل الملابس بمركز شباب مدينة ميت غمر تحت شعار «حرفتك مهنتك».

ورشة حول فن تفصيل الملابس بالدقهلية

وأكدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المديرية نفذت عبر الإدارة العامة للشباب وأندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب الورشة التدريبية.

وأكدت المديرية، أن التدريب يستمر خلال الفترة من 7 إلى 9 يوليو الجاري، ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب بالدقهلية، وجاءت بمشاركة عدد 20 فتاة وسيدة من أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب مدينة ميت غمر.

تدريب الفتيات على أساسيات التفصيل

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الورشة تهدف إلى تعليم الفتيات والسيدات المشاركات في الورشة التدريبية أساسيات ومراحل التفصيل وتصميم الباترون، وذلك بهدف تعزيز قدرات الفتيات والسيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن، بالإضافة إلى صقل مهارات المتدربات وتنمية قدراتهن ومواهبهن الإبداعية.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • “فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • أمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية