صدى البلد:
2024-07-01@19:15:44 GMT

أسباب تأخر تشغيل محرك السيارة.. أعرف السبب

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

يواجه بعض المستخدمين أحياناً أعطال مفاجئة في سيارتهم، من أبرزها تأخر تشغيل محرك السيارة، ويعد ذلك أحد أشهر الأعطال الشائعة في عالم السيارات، وقد يحدث لأسباب عديدة. 

أهم أسباب تأخر تشغيل محرك السيارةأهم أسباب تأخر تشغيل محرك السيارة

تلف فلتر البنزين، ويقوم بتنقية البنزين من الشائب والأوساخ وعند التأخر في تغييره قد يؤدي هذا الى انسداد فتحاته وبالتالي صعوبة وصول الوقود الكافي الى المحرك.

عطل في أحد بواجي السيارة، ويتسبب ذلك في تأخر تشغيل السيارة كما سيلاحظ السائق ارتجاج واهتزاز المحرك وضعف عزم السيارة.

دخول الأوساخ والأتربة الى فلتر الهواء، ويحدث ذلك عندما يتأخر السائق في تغييره، حيث ترتكز مهمته في تصفية الهواء الداخل الى المحرك وتنقيته من الشوائب والأوساخ.

عطل في مضخة الوقود

ضعف في البطارية والوصلات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محرك السيارة البطارية المحرك عالم السيارات

إقرأ أيضاً:

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات.. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المحافظات، يتساءل العديد من المواطنين وبالأخص طلبة الثانوية العامة 2024، عن خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء مؤخرًا تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين، بدايًة من أمس السبت 29 يونيو 2024.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تعديل خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، حيث تبدأ من الساعة الـ 3 مساءً حتى الـ 7 مساءً موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، بشرط ألا تزيد مدة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين.

وبالتزامن مع سير عملية امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضحت الشركة، أنه تم تعديل خطة تخفيف الأحمال، إذ تبدأ من الساعة الـ 3 عصرًا بدلًا من الـ 11 صباحًا، ومن الساعة 7 مساءً بدلا من الساعة 5 مساء، وذلك بدايًة من الأربعاء الماضي 8 مايو 2024 وحتى يوم السبت 20 يوليو القادم.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

ومن المقرر أن تستمر خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مناطق مختلفة في المحافظات لمدة 3 ساعات حتى انتهاء الأسبوع الحالي، ومع بداية الأسبوع القادم تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل، ويتم وقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024، فيما يتم إنتهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

1) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «1»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

2) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «2»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

3) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «3»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

4) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «4»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

5) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «5»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

6) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «6»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًبالرابط.. طرق الاستعلام فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر

طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها

مقالات مشابهة

  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • "تايربلس" تحث على أهمية فحو سلامة المركبات خلال الصيف
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • تأخر انطلاق الامتحانات الرسمية في بعض المراكز.. إليكم السبب
  • عمرو دياب يتجاهل محمد صلاح