موقع 24:
2024-09-19@05:17:00 GMT

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، فرض عقوبات تستهدف برنامج كوريا الشمالية الصاروخي، بالتنسيق مع كوريا الجنوبية واليابان.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها "قررت فرض عقوبات على فردين وكيان واحد، على صلة بتطوير أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية".

 وأشارت إلى أن هذه العقوبات رداً على إطلاق كوريا الشمالية في 23 أغسطس (آب) قمراً صناعياً للتجسس.

صفقة بين #روسيا و #كوريا الشمالية تثير قلق واشنطن https://t.co/sS12sPzIjk

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2023

وفي وقت سابق من، الخميس، نفذت كوريا الشمالية محاكاة لضربة نووية، متبعة سياسة "الأرض المحروقة" على أهداف في أنحاء كوريا الجنوبية، رداً على مناورات مشتركة بين سيؤول وواشنطن.

ووفق وسائل إعلام رسمية، قالت بيونغ يانغ إنها بمثابة خطط لشن هجوم نووي استباقي من جانب الولايات المتحدة.

وأوضحت تقارير وسائل الإعلام الرسمية بتفاصيل غير معتادة كيف تتصور بيونغ يانغ احتمال اندلاع الحرب، بما يشمل مواجهة أي هجوم بضرب كوريا الجنوبية بأسلحة نووية ثم اجتياح أراضيها لاحتلالها.

#كوريا_الشمالية تجري تدريباً على ضربة نووية https://t.co/3Z9lhkqoQc

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2023

وقالت هيئة الأركان العامة لجيش بيونغ يانغ في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية "أجرى الجيش الشعبي الكوري تدريباً على ضربة نووية تكتيكية، يحاكي ضربات الأرض المحروقة على مراكز القيادة الرئيسية والمطارات العملياتية لعصابات جيش جمهورية كوريا الجنوبية".

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر مساء، أمس الأربعاء، بعد ساعات من نشر الولايات المتحدة قاذفات قنابل "بي-1 بي" في إطار تدريبات جوية مشتركة بين البلدين الحليفين.

وعقدت الرئاسة في كوريا الجنوبية اجتماعاً أمنياً بعد الإطلاق الذي نفذته كوريا الشمالية في وقت متأخر من الليل، والذي أعقب محاولتها الفاشلة الثانية، الأسبوع الماضي، لوضع أول قمر صناعي للتجسس في مداره.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للصحافيين: "هذه التصرفات تشكل تهديداً للسلام والاستقرار، ليس لبلدنا فحسب بل للمنطقة والمجتمع الدولي ولا يمكن التسامح معها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران

وصل سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إلى إيران في زيارة غير معلنة، بعد أيام من محادثات في بيونغ يانغ مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وسلم شويغو الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع بطهران، حسب التلفزيون الروسي الرسمي اليوم. كما التقى بنظيره علي أكبر أحمديان.

الأمين العام لمجلس الأمن الروسي يصل إلى إيران لعقد محادثات أمنيّة في زيارة غير معلنة

وقال بزشكيان للمسؤول الروسي إن حكومته إن «تعميق وتعزيز العلاقات والتعاون بين إيران وروسيا سيُسهم في تقليل تأثير العقوبات، والإجراءات غير العادلة ضد البلدين».

وسلّم شويغو بزشكيان رسالةً خطية من… pic.twitter.com/Hfq5IciZNH

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 17, 2024

ووفقاً لمجلس الأمن الروسي، بحث وزير الدفاع الروسي السابق، والرئيس الكوري الشمالي مجموعة من القضايا الثنائية والدولية في  في 13 سبتمبر (أيلول).
والتقى شويغو أمس الإثنين بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، حسب وكالة الأنباء الروسية تاس.

ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟https://t.co/1TqcrAkTai pic.twitter.com/iv0gDn29dr

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

وقالت الرئاسة السورية في بيان، إن " الرئيس الأسد استقبل شويغو، وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي، وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا ،وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين".
يشار إلى أن الدول الغربية تتهم إيران وكوريا الشمالية، بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لتستخدمها في حربها ضد أوكرانيا التي غزتها في فبراير (شباط)  2022.

ونفت إيران بشدة تزويد روسيا بصواريخ باليستية، واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية مبعوثي ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، لدى طهران بعدما فرضت هذه الدول عقوبات جديدة على إيران بسبب الصواريخ الباليستية. 

مقالات مشابهة

  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • مثل إيران؟..قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى الخارج
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية