الوطن:
2024-07-10@00:05:56 GMT

فحص 4800 حالة في قافلة طبية مجانا بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

فحص 4800 حالة في قافلة طبية مجانا بكفر الشيخ

قالت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة في محافظة كفر الشيخ، أننا نقدم العديد من الخدمات الطبية داخل مستشفى الجلدية بمدينة كفر الشيخ، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 4288 مواطنا، كما تم توقيع الكشف الاقتصادي على 200 مريض مجانا.

توفير العلاج بالمجان للمرضي

أشارت وكيل صحة كفر الشيخ، عبر بيان، إلى أن صيدلية المستشفى قامت بتوفير بعض الأدوية الهامة مثل دواء «الديكالديرم»، الذي يستخدم لعلاج مرض الصدفية والبهاق لكونه آمنا وفعالا وصرفه بالمجان للمرضى.

‏ كما تم صرف علاج على نفقة الدولة لـ15 مريضا، كما قاد عدد من الصيدلية بمعمل المستشفي بعمل تركيبات لعلاج عدة أمراض مثل الأمراض الفطرية، والصدفية، والبهاق.

‏إجراء تحاليل بالمجان

وأضافت إلى قيام قسم التحاليل بالمستشفى بعمل 82 تحليل تنوع بين تحليل بول وبراز و تحليل هيموجلوبين، وتم دخول حالتين من حالات دخول اليوم الواحد، كما تم صرف علاج شهري لـ56 مريضاً متردداً للجذام، وتم الغيار على 8 حالات، كنا قام قسم الأشعة بالمستشفى بعمل 138 حالة بجلسات «الناروباند».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية وزارة الصحة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الشرقية

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال جمعية الأورمان، قافلة علاجية وطبية لتوقيع الكشف الطبي على مئات المرضى من غير القادرين، للكشف على العيون في قرى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

استكمال خطة الحماية الاجتماعية

وأشار التحالف الوطني، إلى أن القافلة قدمت خدماتها لاكثر من 470 مستفيدا من أهالي المركز والمراكز المجاورة، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين.

ونظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع هيئة قناة السويس وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى، قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة اهالى قرية أبو ادم مركز الإسماعيلية والقري المجاورة .

تقديم خدمات الكشف المبكر

ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو أدم والقري المجاورة ضمن أنشطة القافلة التي استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية، تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 650 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية بني حافظ بالمنيا
  • كشف بيطري لـ745 حالة من الماشية والطيور في قافلة بكفر الشيخ
  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الشرقية
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • صحة الدقهلية: الكشف 1326 مريضا خلال قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية