أكد الضابط السابق في الاستخبارات البريطانية "MI6"، أليستر كروك، مستوى الحنق المرتفع للغاية عند الجيش الأوكراني تجاه إيعازات مدربي وجنرالات الناتو له بخصوص مواجهة الجيش الروسي.

وقال الضابط السابق كروك في مقابلة على "يوتيوب" إن الجيش الأوكراني غاضب من مدربي وجنرالات حلف الناتو الذين ينصحونهم بالذهاب لمواجهة المواقع المحصنة للجيش الروسي والموت بشكل جماعي.

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": حرب كييف وحلفائها ستصل إلى طريق مسدود نهاية العام الجاري

وأضاف: "لقد شبع الجنود حتى التخمة وطفح الكيل عندهم من عقائد حلف شمال الأطلسي، الأمر الذي يضطرهم إلى الاندفاع نحو مناطق التحصينات الروسية وخسارة عشرة آلاف شخص شهريا".

وبحسب قوله، فإن رئيس البلاد فلاديمير زيلينسكي وقع بين نارين. فمن ناحية، يتعرض لضغوط من القوميين المتطرفين الذين يطالبون بعدم التفاوض ومواصلة العمليات العسكرية.

ومن ناحية أخرى، هناك عسكريون غاضبون يموتون بشكل جماعي بسبب قرارات الناتو التكتيكية.

إقرأ المزيد روغوف: قوات النخبة الأوكرانية تتكبد خسائر بآلاف القتلى ومعهم "ليوبارد" في زابوروجيه

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت الدفاع الروسية صد هجمات قوات كييف على مختلف المحاور والقضاء على مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مخازن أسلحة ومنظومة صواريخ إس-200 وإسقاط 32 مسيرة أوكرانية في 24 ساعة.

وأصبح معروفا أنه في 4 يونيو الماضي، شنّت قوات كييف هجوما مضادا على اتجاه جنوبي دونيتسك وأرتيوموفسك، وقبلها على محور زابوروجيه، وزجّت في المعركة ألوية قتالية تم تحضيرها وتجهيزها من قبل الناتو.

وبعدها في 21 يوليو الماضي، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن العدو لم يحقق أي نتائج من هجومه المضاد، وأكد أن كييف لا تستفيد من إمدادات الأسلحة والذخيرة، ولا من آلاف المرتزقة والمستشارين.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي، ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي.

وجاء ذلك في مرسوم رئاسي نشره الكرملين على موقعه الإلكتروني، سيدخل حيز التنفيذ مطلع ديسمبر المقبل.

وحدد المرسوم عدد أفراد الجيش الروسي بنحو مليونين وأربعمائة ألف، بينهم مليون ونصف المليون جندي، ووجه أوامر للحكومة بتوفير التمويل اللازم.

وكانت الزيادة السابقة في قوام الجيش الروسي جاءت في ديسمبر الماضي، عندما جدد مرسوم رئاسية آخر أصدره بوتين قوام الجيش بمليونين ومائتي ألف فرد بينهم مليون وثلاثمائة وعشرين ألف جندي.

والقوات الروسية الأكثر قدرة تشن هجوما في شرق أوكرانيا، حيث حققت مكاسب تدريجية لكن ثابتة في الأشهر القليلة الماضية.

وقدر بوتين في يونيو عدد القوات المشاركة في ما يسميها الكرملين ”العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا بنحو سبعمائة ألف جندي.

وبعد استدعاء ثلاثمائة ألف جندي من قوات الاحتياط في مواجهة الهجوم المضاد لأوكرانيا في خريف عام 2022، تحولت السلطات الروسية إلى ملء صفوف القوات التي تقاتل في أوكرانيا بجنود متطوعين، اجتذبتهم الأجور المرتفعة نسبيا.

ولاحظ العديد من المحللين أن الكرملين كان مترددا في استدعاء مزيد من جنود الاحتياط، خوفا من زعزعة الاستقرار الداخلي مثلما حدث عام 2022 عندما فر مئات الآلاف من روسيا تفاديا لإرسالهم إلى القتال.

ونقص الأفراد العسكريين كان الذريعة التي تم الاستشهاد بها على نطاق واسع كسبب رئيسي وراء نجاح توغل القوات الاوكرانية في منطقة كورسك الروسية الذي بدأ في السادس من أغسطس الماضي.

وسعى الكرملين إلى تجنب إعادة نشر القوات من شرق أوكرانيا، واعتمد على تعزيزات من مناطق أخرى لوقف التوغل الأوكراني.

وفي تطور آخر، أمر حاكم منطقة كورسك الروسية التي تشهد هجوما أوكرانيا منذ مطلع أغسطس، الاثنين، السكان بإخلاء القرى الواقعة على بعد أقل من 15 كيلومترا من أوكرانيا لأسباب "أمنية".

وكتب أليكسي سميرنوف على تيليغرام "بناءً على معلومات عملياتية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية الإخلاء الإجباري للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا".

وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي استعادة أراض من القوات الأوكرانية من خلال شن هجوم مضاد.

مقالات مشابهة

  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • الجيش الروسي يعلن استعادته بلدتين في منطقة كورسك 
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية