التقت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي سيدات مركزي رفح والشيخ زويد، في قاعة الاجتماعات في مجلس مدينة الشيخ زويد، في حضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، على غيط، مدير عام التضامن الاجتماعي ، سعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد.

 


وأكدت الوزيرة، أن مختلف الوزرات والهيئات تتعرف على احتياجات المواطنين في شمال سيناء من خلال المحافظ في قطاعات مياه الشرب وتحلية المياه والأنشطة الزراعية.
وأضافت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها عدد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة والحضانات والأنشطة الطبية والحماية الاجتماعية والمساعدات.

 

 لافتة إلي قيام الوزارة بتقديم مساعدات تتراوح ما بين 400 إلي 500 مليون جنيه سنويا لعدد 36 ألف أسرة بها 140 ألف فرد تقريبًا.
 

الأسرة السيناوية:

 

وأشارت القباج إلي التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الأسرة السيناوية، مؤكدة على استمرار دعم أبناء شمال سيناء من خلال تقديم عدد من الخدمات للمواطنين.


جاء هذا خلال جولة قامت بها وزيرة التضامن الاجتماعي الي محافظة شمال سيناء تفقدت خلالها إعادة رفع كفاءة منازل المواطنين العائدين الي قري مركز الشيخ زويد، بجانب تفقد القافلة الطبية التي ينفذها الهلال الأحمر المصري في مدينة الشيخ زويد.


وتستمر زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي إلي محافظة شمال سيناء حتى يوم غدا الجمعة، حيث ستلتقي مشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية، إل  جانب توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

تنفيذ حزمة من مشروعات التمكين الاقتصادي في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد السيدات الأقتصادية الأنشطة مساعدات وزیرة التضامن الاجتماعی شمال سیناء الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة شمال سيناء تمكنت من إجراء ٤٥ عمليه ، في تخصصات  والأنف والأذن والحنجرة.
 وقالت الدكتورة مني يوسف حرب مدير إدارة الطب العلاجى ، والمشرف العام  للتنسيق على القوافل الطبية ، إن قافلة الأزهر واصلت تقديم خدماتها لأهالي الحسنة ونحل  بمستشفى نخل ، لليوم الثالث على التوالي، لافتة إلى أن أطباء القافلة تمكنوا خلال اليومين السابقين من إجراء ٤٥عملية جراحية .
وأوضحت أن إجراء ذلك النوع من الجراحات ميزة جديدة تضاف إلى جهود القوافل الطبية بالأزهر، حيث كان يتم تحويل معظم تلك الحالات الدقيقة لإجراء العمليات في المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وهو ما يحمل المرضى وعائلاتهم أعباء ومشقة السفر

 واعربت عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من  مدير مستشفى العريش العام ورئيس الهيئة الطبية ورئيس قسم العمليات الدكتور سامي أنور.

وذكر فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة ان  القوافل الطبية  بالأزهر تنطلق حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الإعلان عن الهوية البصرية لصندوق دعم العمل الأهلي
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين