أصدر القضاء الأميركي الخميس حكما بالسجن 17 عاما بحق جو بيغز من مجموعة "براود بويز" اليمينية الذي دعا إلى "الحرب" لإبقاء الرئيس السابق دونالد ترامب بالبيت الأبيض، في ثاني أطول عقوبة بقضية الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول).

وقبل صدور الحكم، أعرب بيغز الذي بدا عليه التأثر، عن أسفه لما قام به، مؤكدا فك ارتباطه بـ"براود بويز" والانصراف للاهتمام بزوجته وطفلته.

وقال المدعون العامون إن بيغز كان أساسيا في "مؤامرة فتنة" لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية 2020 التي انتهت بفوز الديمقراطي جو بايدن على حساب الجمهوري ترامب، وبلغت حد اقتحام مناصري الرئيس السابق الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.

ومن بين مئات الإدانات الصادرة في القضية، نال بيغز ثاني أطول عقوبة بعد ستيوارت رودز، مؤسس مجموعة "أوث كيبرز" اليمينية التي شاركت في الهجوم، والمحكوم بالسجن 18 عاما.

وفي حين كان فريق الادعاء طلب سجن بيغز 33 عاما، اعتبر القاضي تيموثي كيلي أن ما قام به الأخير لم يكن حدثا تسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا، وأنه لم يكن يعتزم قتل أحد.

وبيغز هو الأول من بين 5 من أعضاء من مجموعة "براود بويز" بينهم زعيمها على المستوى الوطني إنريكي تاريو، يصدر الحكم في حقهم هذا الأسبوع.

وتولى بيغز قيادة فرع "براود بويز" في ولاية فلوريدا، وعمل بشكل وثيق مع تاريو لتنظيم المجموعة التي اقتحمت الكابيتول.

وأتى ذلك بعد شهرين من منشور له اعتبر فيه أن الوقت حان "للحرب"، في إشارة إلى خسارة ترامب لصالح بايدن في انتخابات 2020.

ووجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات لأكثر من 1100 شخص في قضية الهجوم على مبنى الكونغرس.

يُشار إلى أن ترامب يواجه اتهامات تآمر منفصلة على خلفية دوره في التحريض على الهجوم من خلال تقديم مزاعم بسرقة الانتخابات منه.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال.. ليفاندوفسكي يقود الهجوم

برشلونة ضد يونج بويز.. أعلن الألماني هانز فليك، مدرب البلاوجرانا تشكيلة فريقه الرسمية لمواجهة يونج بويز السويسري، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من "الدوري"، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

وتتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية صوب أرضية ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي» والذي يحتضن مباراة برشلونة ضد يونج بويز، وذلك لحساب الجولة الثانية من مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا على يد مضيفه موناكو الفرنسي بثلاثية مقابل هدف.

لامين يامال نجم برشلونة

على الجاب الآخر، سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي يونج بويز السويسري، في الجولة الأولى بـ دوري أبطال أوروبا، سقوطًا مدويًا على ملعبه ووسط جماهيره أمام أستون فيلا الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال

وجاء تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال على النحو التالي:

تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال
موعد مباراة برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 1 من شهر أكتوبر، ليكون هو موعد مباراة برشلونة ضد يونج بويز، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا «التشامبيونزليج» هذا الموسم 2024-2025.

برشلونة وبلد الوليد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «لويس كومبانيس الأولمبي» معقل البلوجرانا.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد يونج بويز، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2 بتعليق أحمد البلوشي.

مقالات مشابهة

  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • مناظرة والز وفانس.. الهادئة
  • تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال.. ليفاندوفسكي يقود الهجوم
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • النيابة العامة تقرر متابعة 4 قاصرين في قضية فتاة طنجة وتحيلهم على السجن