انتقدت الناشطة السياسية ريم البركي، وليد اللافي وزير الدولة لشؤون الاتصال، بسبب انتقاده مساحة الحرية في ليبيا وتبريره لجريمة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقالت البركي، عبر حسابه على “فيسبوك”:” أطل علينا وليد اللافي، منذ قليل، وزير إعلام عبدالحميد الدييبة، ومدير قناة النبأ سابقًا، الذراع الإعلامية لتنظيم داعـش؛ ليُحدثنا عن التزام ومهنية زميلته نجلاء المنقوش”.

وأضاف البركي:” هذا غير مهم، ولا تعنيني كثيرًا صكوك الغُفران التي مُنحت لنجلاء منذ الأمس، بدءًا من تصريحات شيخهم المُفتن الصادق الغرياني”.

وتابعت:” المثير في الأمر أن وليد انتقد المساحة الواسعة لحرية الرأي في ليبيا، موضحًا أن الأخبار المضللة والتسريبات التي رافقت جريمة التطبيع، تبرز الحاجة المُلحة لإصدار قوانين تُجرم نشر الأخبار وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واستطردت:” جرى إيه يا وليد؟ ما بلاش أنت يا ولد“؛ القوانين لو صدرت ستكون أنت على حبل مشنقة لدعمك الواضح والصريح لداعـش وتسببك في تدمير مدينة بنغازي عبر صواريخ قناة النبأ التي وصفت جند الخلافة بالثوار”.

وواصلت هجومها على اللافي:” ما بلاش أنت.. حتي لو أن الصحف الإسرائيلية لم تنشر بعد أسماء الوفد المُرافق لنجلاء المنقوش لروما، لكن الكاميرات في روما سجلت كل شيء، وأنت -بطبيعة الحال- تعرف التفاصيل.. مابلاش أنت!”.

الوسومالبركي القوانين اللافي حبل مشنقة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البركي القوانين اللافي

إقرأ أيضاً:

واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة واشنطن: مؤشرات إيجابية بشأن مفاوضات غزة حمدان بن زايد: حضور استثنائي من فريق الهلال الأحمر الإماراتي في منتدى الأمم المتحدة

دعت الولايات المتحدة، أمس، جماعة «الحوثيين» في اليمن إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين لديها من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وموظفي البعثات الدبلوماسية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، نشرته سفارة واشنطن في اليمن عبر منصة «إكس».
ودعا ميلر الحوثيين إلى «إطلاق سراح جميع المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وموظفي البعثات الدبلوماسية، الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي».
وأدان المتحدث الأميركي «الاعتقالات غير المشروعة التي يقوم بها الحوثيون»، مشيراً إلى أنه «ليس لهؤلاء المحتجزين علاقة بأي نزاع»، واعتبر أن «مثل هذه التصرفات تنفِّر المجتمعَ الدولي، وتعقّد عملية تقديم المساعدات الإنسانية، وتعرض عملية السلام اليمنية للخطر».
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد طالب في 11 يونيو الماضي بـ«الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن».
وفي سياق آخر، ذكرت مصادر إعلامية يمنية في عدن، أمس، أن عناصر إرهابية شنت هجوماً في محافظة شبوة، بقذائف «آر بي جي» والهاون، مستهدفةً أحد المواقع العسكرية اليمنية.
وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة زُرعت في إحدى الطرقات، انفجرت بمركبة عسكرية تابعة للقوات اليمنية كانت قادمة للتعزيز، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود وإصابة آخرين.
وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية استخدمت في الهجوم قذائف الهاون و«آر بي جي» وأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة، قبل أن تلوذ بالفرار تحت وطأة ضربات القوات اليمنية التي أدت إلى مصرع وجرح عدد من الإرهابيين المهاجمين.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتَها عن الهجوم، لكن عناصر من «القاعدة» يوجدون في عدد من محافظات اليمن، ويشنون من حين إلى آخر هجمات ضد قوات الجيش والأمن.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تطالب الدول بالضغط على أرضها لإنهاء حرب الإبادة
  • نهائي أمم أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا.. ستكون أكثر من مجرد مباراة!
  • حركة انفصالية في أميركا تطالب باستقلال ولاية نيو هامبشاير
  • وليد العمري: نتنياهو قد يقيل غالانت وهاليفي بعد عودته من واشنطن
  • عبد النبااوي: 16 ألف و300 حكم قضائي في جرائم البيئة
  • سفيرة.. فوق السيادة
  • واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين
  • أكثر من 60 مؤسسة إعلامية تطالب إسرائيل بالسماح لها بدخول غزة
  • تحرك لتعديل السياسات الاقتصادية غير المنتجة ومطالبات بتطبيق القوانين بقوة
  • شقيق أحمد رفعت يبرئ هذا الشخص