RT Arabic:
2024-09-28@09:28:31 GMT

سيناتور أسترالي يطالب بعدم إرسال أي مساعدات إلى كييف

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

سيناتور أسترالي يطالب بعدم إرسال أي مساعدات إلى كييف

طالب السيناتور الأسترالي رالف بابيت، سلطات بلاده بالابتعاد عن أوكرانيا وعدم إرسال أي مساعدات، لعدم الحاجة إلى تأجيج الأوضاع.

 

وقال السيناتور: "لدينا مشاكلنا الخاصة التي تحتاج إلى حل، ولسنا بحاجة إلى تأجيج الوضع.. لا نحتاج إلى إرسال أموال إلى هناك".

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق، أن أستراليا ستزود الجيش الأوكراني بـ 30 ناقلة جند مدرعة أسترالية من طراز "بوشماستر".

وذكر رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، سابقا، إن حكومته "قررت تخصيص 50 مليون دولار لدعم الدفاع في أوكرانيا".

تجدر الإشارة إلى أن هولندا والدنمارك والنرويج قد أعلنت أنها ستقدم طائرات "إف 16" الأمريكية الصنع لأوكرانيا، وقد وافقت واشنطن على تسليم دول ثالثة هذه الطائرات للقوات الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أشار في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة وتوابعها في حلف "الناتو" يخلقون خطر حدوث صدام مسلح مباشر مع روسيا، وهو أمر محفوف بالعواقب الكارثية.

هذا واعتبرت وزارة الخارجية الروسية إمداد دول حلف "الناتو" لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

إقرأ المزيد مدفيديف: أوكرانيا الدولة 404.. فرّ المواطنون ولم تعد هناك دولة إقرأ المزيد مركبة نقل مصفحة أسترالية الصنع ترقد في حديقة "باتريوت"

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا

نصح رئيس وزراء سلوفينيا، روبرت جولوب، بعدم التسرع في اتخاذ القرارات في ظل ارتياب ألماني، بشأن استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية بعيدة المدى في الأراضي الروسية.

وشدد جولوب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس الخميس، على أهمية مناقشة جميع الخيارات بدلاً من استبعاد مواضيع معينة مسبقاً، وذلك رداً على سؤال بشأن  استخدام صواريخ كروز بعيدة المدى، التي قدمتها، أو يمكن أن تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا.

Predsednik vlade ???????? dr. Robert Golob je kot predsedujoči danes vodil zasedanje Varnostnega sveta OZN na visoki ravni o razmerah v ???????? Ukrajini. @SLOtoUN pic.twitter.com/5FkSaVR7md

— Vlada Republike Slovenije (@vladaRS) September 24, 2024

وقال جولوب إنه "من الأفضل مناقشة كل خيار واختيار الأنسب للوضع الحالي". وكانت ألمانيا والولايات المتحدة، على وجه الخصوص، قد اتخذتا موقفاً حذراً بشأن هذه القضية.

واعترف رئيس وزراء سلوفينيا، بأن كل دولة تمتلك مثل هذه الأسلحة "ستتخذ القرار بنفسها، وسنحاول احترام ذلك". ولطالما دعت أوكرانيا حلفاءها إلى السماح باستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى على أهداف داخل العمق الروسي.

ومن جهته، استبعد المستشار الألماني أولاف شولتس، مراراً إرسال أسلحة دقيقة بعيدة المدى إلى أوكرانيا، بغض النظر عن القرارات التي يتخذها حلفاء شمال الأطلسي (ناتو).

ويرفض المستشار الألماني تسليم صواريخ "توروس" الألمانية، التي يصل مداها إلى حوالي 500 كيلومتر، بحجة أن ذلك "سيتسبب في خطر تصعيد كبير".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه سيعتبر استخدام مثل هذه الأسلحة بمثابة دخول مباشر من الناتو في الحرب.

مقالات مشابهة

  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • عباس يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي ليوبارد على محور كورسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي "ليوبارد" على محور كورسك خلال يوم
  • أردوغان: لا إجماع على انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو ويجب التروي بهذا الصدد
  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا