هاجم الشيخ محمد حشاد نقيب قراء القرآن الكريم، الملحن أحمد حجازي صاحب واقعة تلاوة القرآن الكريم على أنغام العود، قائلا: "يا أخي اتقي الله، كتاب الله يهز الأرض والسماوات ولن نتسامح في التهكم على كتاب الله".

تصل للحبس 5 سنوات.. العقوبة المتوقعة لملحن القرآن الكريم تفاصيل أزمة ملحن القرآن الكريم

وأضاف حشاد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة “الحدث اليوم”، اليوم الخميس، أن مصر عملت الدنيا كيف يقرأ القرآن مجودا ومرتلا منذ أيام الشيخ محمد رفعت وعبد الباسط عبد الصمد وغيرهم.

  

وأوضح أن القرآن نُزل من عند الله بموسيقى ربانية، وهي علم التجويد، بحركاته وسكناته، مشيرا إلى أنه جرى تكليف المستشار القانوني للنقابة حاتم مقلد لتقديم بلاغا ضده وضد من يحذو حذوه. 

رسالة شديدة اللهجة لكل من يتجرأ على القرآن

ووجه نقيب قراء القرآن الكريم، رسالة شديدة اللهجة لكل من يتجرأ على كتاب الله بهذا الشكل المهين، سواء كان شيخا أو غيره، موضحا: “لن نقبل بقراءة القرآن دون مراعاة أحكام التجويد، وسنتخذ الإجراءات القانونية كافة ضد المخالفين”.

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ظهر فيه ملحن يدعى أحمد حجازي، يقوم بقراءة القرآن على أنغام العود برفقة منشدين وقراء، بزعم تدريبهم على المقامات. 

أثار الفيديو غضبًا واسعًا وسط مطالب بالتحقيق مع الملحن بتهمة الإساءة للقرآن الكريم وتدنيسه.

"يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول أو بالكتابة بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي".

وتنص المادة 160 على أنه "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد يعاقب بالحبس مدة 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن ألف جنية ولا تزيد عن 5 آلاف جنية كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو دين أو احتفال أو رموز أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس".

 وتنص الماده 98 (و) من قانون العقوبات المصري على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية." 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرآن محمد حشاد أحمد حجازي الوفد بوابة الوفد القرآن الکریم ولا تجاوز لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور

يحمل جبل النور أهمية خاصة في التاريخ الإسلامي؛ فيجمع بين عبقرية الزمان والمكان والأحداث.

واستعرضت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة (إكس)، أهمية جبل النور حيث نزل فيه الوحي لأول مرة على الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم -، وفيه نزلت أول آية من القرآن الكريم.

ويبعد جبل النور بمسافة أربعة كيلومترات عن المسجد الحرام، ويقع شمال مكة، ويبلغ ارتفاعه 642 مترا، وهو من المناطق التاريخية التي يرتادها ضيوف الرحمن باهتمام ملحوظ.

جبل النور، المكان الذي أشرق منه الهُدى، وبدايات نزول القرآن.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/Anu1Hkv0wz

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الإعلام والتشويش
  • صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور