دمشق-سانا

بمشاركة 40 شركة افتتحت محافظة دمشق مساء اليوم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق فعالية دفتر وقلم، والتي تتضمن تشكيلة واسعة من الألبسة والحقائب المدرسية ومجموعة متنوعة من الدفاتر والأقلام واللوازم المدرسية بأسعار منافسة، إضافة إلى سحوبات يومية بقيمة مليون ليرة.

ولفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي في تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح إلى حرص الوزارة على دعم جميع الفعاليات التي تتعلق بموسم المدارس في جميع المناطق والمدن السورية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تخفيف الأعباء المادية على الأهالي، حيث يتم البيع بسعر الكلفة وتقديم عروض متنوعة خدمة للمواطن ومساعدته.

ونوه محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بالإقبال الذي شهدته الفعالية منذ اللحظات الأولى للافتتاح وقال: انطلاقاً من الدور الاجتماعي لمحافظة دمشق وحرصها على تقديم أفضل وأقل الأسعار للطلاب قررت إقامة هذه الفعالية بالتعاون مع غرفتي الصناعة والتجارة والسورية

للتجارة لمدة عشرة أيام بالتزامن مع افتتاح المدارس، لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بأسعار تقل عن الأسواق المحلية بنحو 20 إلى 25 بالمئة، وأسعار تصل إلى حد الكلفة أو حتى أقل من الكلفة.

المشرف على الفعالية عمار كريم عضو مجلس محافظة دمشق قال: إن المشاركين في المعرض جميعهم من المصنعين والمستوردين الأساسيين، وهذا الأمر يعني كسراً لجميع حلقات الوساطة بين المنتج والمستورد الرئيسي وبين المواطن، إضافة إلى تقديم قروض للتمويل الأصغر، وقروض طلابية لشراء لابتوب أو لشراء قرطاسية للعائلة بشكل كامل بضمانات بسيطة جداً، مبيناً أن المحافظة قدمت المساحات للمشاركين مجاناً، حتى يتمكنوا من تقديم بضاعتهم بأرخص الأسعار دعماً للمواطن في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار الحاصل، لافتاً إلى أنه ستكون هناك سحوبات على جائزة تقدم يومياً بقيمة مليون ليرة.

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري لفت إلى أهمية التواصل المباشر بين المستهلك والتاجر، وخاصة مع اقتراب افتتاح المدارس، ما يساعد في الحصول على المنتجات بأسعار أقل من الأسواق.

كنان الشماط مدير فرع الإدارة العامة لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر قال: هدفنا اليوم من المشاركة في الفعالية هو الترويج لحزمة القروض التعليمية التي أطلقها المصرف مؤخراً وتصل إلى سقف 12 مليون ليرة سورية، لتلبية متطلبات أهالي التلاميذ وشريحة الشباب مع بداية العام

الدراسي الجديد، مبيناً أن الحزمة تشمل قروض العودة للمدارس والجامعي واللابتوب، لافتاً إلى أن قرض العودة للمدارس يهدف إلى تسهيل شراء مستلزمات المدارس للطلبة في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدة سداد تتراوح ما بين 4 و24 شهراً.

ومن المشاركين قال أحمد السمرة: نحرص على المشاركة في المهرجانات والمعارض من أجل الترويج لبضاعتنا، والتي تشمل كل أنواع الحقائب المدرسية والرجالية والنسائية، والتواصل مع المستهلك مباشرة وتقديم حسومات وفق الإمكانيات المتاحة.

أغيد رمضان قال: نبيع بسعر الجملة ونقدم تخفيضات تتجاوز 25 بالمئة من خلال عروض مميزة، حيث نبيع الحقائب المدرسية بأسعار 20 و30 و40 و50 ألف ليرة سورية، بحيث تناسب جميع الأعمار ومختلف الشرائح، مشيراً إلى أن أقل سعر حقيبة مدرسية تباع خارج المهرجانات والفعاليات 100 ألف ليرة سورية.

وتستمر الفعالية حتى العاشر من أيلول القادم من الساعة الخامسة مساء حتى الثانية عشرة ليلاً يومياً.

حضر افتتاح الفعالية أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس مجلس محافظة دمشق وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وفعاليات تجارية واقتصادية.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المدرسیة بأسعار

إقرأ أيضاً:

سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل

#سواليف

اشتدت #المنافسة في #الانتخابات_الرئاسية_الإيرانية بين أحد الموالين للزعيم الأعلى الإيراني والمرشح المعتدل الوحيد وسط تراجع في إقبال #الناخبين بسبب الصعوبات الاقتصادية والقيود الاجتماعية.

وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها وزارة الداخلية أنه بعد فرز أكثر من 14 مليون صوت حتى الآن في الانتخابات التي جرت الجمعة حصل المرشح المعتدل الوحيد مسعود #بزشكيان على أكثر من 5.9 مليون صوت في حين حصل منافسه #سعيد_جليلي، المفاوض النووي السابق وهو من غلاة المحافظين، على أكثر من 5.5 مليون صوت.

وقالت مصادر مطلعة إن نسبة الإقبال على #التصويت بلغت نحو 40 في المئة في حين قال شهود لرويترز إن مراكز الاقتراع في #طهران وبعض المدن الأخرى لم تشهد ازدحاما.

مقالات ذات صلة حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة 2024/06/29

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن “من المرجح بشكل كبير” إجراء جولة ثانية لاختيار الرئيس المقبل للبلاد خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

وإذا لم يحصل أي مرشح على 50 في المئة على الأقل بالإضافة إلى صوت واحد من جميع بطاقات الاقتراع، ومنها البطاقات الفارغة، فسوف تُجرى جولة إعادة بين أكثر مرشحين حصولا على أصوات في أول يوم جمعة بعد إعلان نتيجة الانتخابات.

وتتزامن الانتخابات مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وكل من حليفتي إيران حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة وجماعة حزب الله في لبنان، فضلا عن زيادة الضغوط الغربية على طهران بسبب برنامجها النووي الذي يحقق تقدما متسارعا.

ورغم استبعاد أن تؤدي الانتخابات إلى تحول كبير في سياسات الجمهورية الإسلامية، فإن نتائجها قد تلقي بظلالها على اختيار خليفة الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي البالغ من العمر 85 عاما والذي يشغل المنصب منذ 1989.

ودعا خامنئي إلى الإقبال بقوة على التصويت لتبديد أزمة تواجه شرعية النظام أججها السخط الشعبي إزاء الصعوبات الاقتصادية وتقييد الحريات السياسية والاجتماعية.

ومن غير المتوقع أن يحدث الرئيس المقبل فارقا كبيرا في سياسة إيران بشأن البرنامج النووي أو دعم الجماعات المسلحة في أنحاء الشرق الأوسط، إذ إن خامنئي هو من يمسك بخيوط الشؤون العليا للدولة ويتخذ القرارات الخاصة بها.

إلا أن الرئيس هو من يدير المهام اليومية للحكومة ويمكن أن يكون له تأثير على نهج بلاده فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والداخلية.

تتناقض آراء بزشكيان مع آراء جليلي إذ يدعو إلى تخفيف حدة التوتر في العلاقات مع الغرب وإلى الإصلاح الاقتصادي والتحرر الاجتماعي والتعددية السياسية.

وقال محللون إن فوز جليلي، المناهض بشدة للغرب، سيشير إلى احتمال حدوث تحول أكثر عدائية في السياسة الخارجية والداخلية للجمهورية الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • عناوين المدارس التكنولوجية التطبيقية في المحافظات
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح