صحيفة اليوم:
2024-07-01@18:51:52 GMT

"أنا بريء".. أحدث تفاصيل محاكمة ترامب

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

'أنا بريء'.. أحدث تفاصيل محاكمة ترامب

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الخميس، ببراءته من لائحة اتهام جنائية واسعة النطاق في ولاية جورجيا تتعلق بمحاولاته إلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020، وطلب فصل قضيته عن باقي المتهمين البالغ عددهم 18.

وقال ترامب في وثيقة قدمها للمحكمة العليا لمقاطعة فولتون: "كما يتضح من توقيعي أدناه، فإنني أنفي الاتهام الرسمي وأقول إنني غير مذنب فيما يتعلق بلائحة الاتهام في القضية".

أخبار متعلقة أمريكا تعرب عن قلقها من أحداث الغابونأقوى عاصفة.. هونج كونج تستعد لهبوب الإعصار "ساولا"

وهذا الدفع يعني أن ترامب لن يمثل شخصيا أمام المحكمة الأسبوع المقبل لمواجهة الاتهامات. وترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي عام 2024.

#المجر:
عودة #ترامب للرئاسة يمكن أن تنهي حرب #روسيا و #أوكرانيا https://t.co/GEkslJWghZ#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 30, 2023محاكمة ترامب

كما طلب محامو ترامب من القاضي فصل قضيته عن بعض المتهمين الآخرين الذين سعوا إلى محاكمة سريعة في القضية. وهذا من شأنه أن يضع قضية ترامب على جدول زمني مختلف عن جدول المتهم الثاني، كينيث تشيسيبرو، أحد المحامين في حملة ترامب لعام 2020 والذي من المقرر أن تبدأ محاكمته في أكتوبر.

وقال محامو ترامب إنهم ليس لديهم الوقت الكافي للتحضير لموعد محاكمة تشيسيبرو في أكتوبر.

تتضمن لائحة الاتهام 13 تهمة جنائية، منها ممارسة الابتزاز، بسبب ممارسته الضغط على مسؤولين بالولاية لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 وإعداده المزعوم لقوائم مزيفة من الناخبين لتقويض تصديق الكونجرس على فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن. ويسعى المدعون العامون في مقاطعة فولتون إلى بدء المحاكمة في أكتوبر.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وشهدت قضية جورجيا إصدار رابع لائحة اتهام لترامب، إذ يواجه الرئيس السابق محاكمة في ولاية نيويورك في مارس تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة ، ومحاكمة اتحادية في مايو بفلوريدا تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية. وهو متهم أيضا في محكمة اتحادية بواشنطن بالسعي بشكل غير قانوني لإلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020.

ودفع ترامب ببراءته في جميع القضايا الجنائية وقد يقضي معظم وقته العام المقبل في المحاكم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز واشنطن محاكمة ترامب ترامب أخبار العالم أمريكا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)

يستعد الفنان محمد رمضان لإحياء أحدث حفلاته الغنائية، اليوم السبت الموافق 29 يونيو، ضمن فعاليات مهرجان موازين بالمغرب، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغانيه التي يتفاعل معها الجمهور.

 

وروج "رمضان" عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، للحفل من خلال نشره صورة البوستر الرسمي له، وعلق عليه قائلًا:" ثقة في الله أقوى حفلة في موازين ببلدي الثاني المغرب مدينة الرباط برعاية جلالة الملك محمد السادس بارك الله في صحته وعمره".

آخر أعمال محمد رمضان الغنائية

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الغنائية، هو طرحه أغنية "مفيش كدة"، في موسم عيد الأضحى 2024، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

آخر أعمال محمد رمضان الفنية

 

يشار أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الفنية، هو مسلسل "جعفر العمدة"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2023، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.

أبطال وصناع مسلسل "جعفر العمدة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: محمد رمضان، هالة صدقي، عصام السقا، زينة، مي كساب، منة فضالي، إيمان العاصي، أحمد داش، فريدة سيف النصر، أحمد فهيم، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

مقالات مشابهة

  • حملة بايدن : قرار المحكمة العليا لن يغير حقيقة أن ترامب شجع مجموعة لقلب نتائج انتخابات حرة وعادلة
  • 6 مميزات و4 عيوب لشقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر أحدث طروحات الإسكان
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • بايدن يقر بكبر سنه وأدائه الضعيف في مناظرته مع ترامب لكن يتعهد بهزيمته