لم يصدر أي تعليق رسمي في الرباط على إثر تداول هذه الأنباء في وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة اكتفى بالقول إن "هذه القضية تدخل في اختصاص السلطة القضائية".

ذكرت وسائل إعلام مغربية الخميس إن سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية لقيا حتفهما بعدما أطلق خفر السواحل الجزائريون النار إثر دخولهما المياه الجزائرية عن طريق الخطأ.

اعلان

وقال الموقع الإخباري المغربي "لو360" إن كلا من بلال قيسي وعبد العالي مشوار "قتلا الثلاثاء جراء إطلاق رصاص من طرف خفر السواحل الجزائري، في المياه الإقليمية الجزائرية".

وأضاف أن السلطات الجزائرية أوقفت مرافقا آخر لهما يدعى إسماعيل صنابي يحمل أيضا الجنسيتين المغربية والفرنسية.

وأوضح الموقع نقلا عن "مصادر متطابقة" أن هؤلاء كانوا يقومون بحولة بحرية على متن درجات مائية، انطلاقا من شاطئ مدينة السعيدية المغربية المحاذية للحدود الجزائرية، لكنهم تاهوا ليجدوا أنفسهم في المياه الجزائرية.

وأكد محمد قيسي شقيق أحد الضحيتين لموقع العمق المغربي الخميس "تهنا في البحر (...) حتى وجدنا أنفسنا في المياه الجزائرية. عرفنا ذلك عندما قصدنا زورق أسود" لخفر السواحل الجزائري.

وأضاف "أطلقوا علينا النار، الحمد لله لم أصب لكنهم قتلوا أخي وصديقي. بينما اعتقلوا صديقا آخر".

ولم يصدر أي تعليق رسمي في الرباط على إثر تداول هذه الأنباء في وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.

واكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في مؤتمره الصحافي الأسبوعي الخميس بالقول إن "هذه القضية تدخل في اختصاص السلطة القضائية".

كذلك لم يتسن الحصول على أي معلومات رسمية من السلطات الجزائرية حول الموضوع.

"موقفنا هو ردة فعل".. تبون: العلاقة بين الجزائر وجارتها المغرب وصلت إلى نقطة اللاعودةفي ذكرى توليه العرش.. ملك المغرب يأمل "عودة الأمور إلى طبيعتها" مع الجزائرالجزائر: اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء الغربية "خرق" للقانون الدولي

يأتي هذا الحادث بينما تتواصل القطيعة الدبلوماسية بين الجارين، علما أن علاقاتهما متوترة منذ عقود بسبب النزاع حول الصحراء الغربية.

وقطعت الجزائر علاقاتها الرسمية مع الرباط قبل عامين متهمة إياها "بارتكاب أعمال عدائية ... منذ استقلال الجزائر" في 1962.

من جانبه أعرب المغرب عن أسفه لقرار الجزائر، ورفض "مبرراته الزائفة". ولا تزال الحدود البرية بينهما مغلقة منذ العام 1994.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة عراقية تحكم على إيراني وأربعة عراقيين بالسجن المؤبد لقتلهم أميركياً في بغداد شاهد: تُقدر بعشرات ملايين اليوروهات.. عقارات باريسية تكشف المكاسب غير المشروعة لأسرة بونغو شاهد: إصابة 11 شخصًا بسبب اضطرابات جوية خلال رحلة من إيطاليا إلى أمريكا سياحة الرباط الجزائر المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الغابون إسرائيل انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل روسيا قوات عسكرية محكمة الشرق الأوسط ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الغابون إسرائيل انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سياحة الرباط الجزائر المغرب فرنسا الغابون إسرائيل انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل روسيا قوات عسكرية محكمة الشرق الأوسط ضحايا فرنسا الغابون إسرائيل انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل

إقرأ أيضاً:

بعد سحب القرعة| مجموعات نارية في دوري أبطال أفريقيا

البلاد- جدة سحبت قرعة دور‭ ‬المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2024-2025 في القاهرة اليوم الاثنين وأسفرت عن المجموعات التالية: المجموعة الأولى: مازيمبي (الكونجو الديمقراطية) ويانج أفريكانز (تنزانيا) والهلال (السودان) ومولودية الجزائر (الجزائر). المجموعة الثانية: ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا) والرجاء البيضاوي (المغرب) والجيش الملكي (المغرب) ومانيما يونيون (الكونجو الديمقراطية). المجموعة الثالثة: الأهلي (مصر) وشباب بلوزداد (الجزائر) وأورلاند بايريتس (جنوب أفريقيا) وستاد أبيدجان (ساحل العاج). المجموعة الرابعة: الترجي (تونس) وبيراميدز (مصر) وساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) وجوليبا (مالي).

مقالات مشابهة

  • حلفاء المغرب يهزمون حلفاء الجزائر والإنفصاليين بالبرلمان الأوربي
  • التشيك تجدد تمسكها بعلاقاتها المتينة والشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية
  • بعد سحب القرعة| مجموعات نارية في دوري أبطال أفريقيا
  • وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يلتقي بوريطة في الرباط
  • المغرب: الرباط تشهد مسيرة شعبية كبرى دعماً لفلسطين ولبنان في ذكرى “طوفان الأقصى”
  • آلاف المتظاهرين في المغرب في ذكرى "طوفان الأقصى"
  • عروسة البحر والملكة تحصدان ميداليات التوكيلات في بطولة المياه المفتوحة
  • هرمون الذكورة مجددا.. ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف وسحب ألقابها؟
  • طردهم كلام فارغ.. الجزائر تكشف سبب فرض تأشيرات على المغاربة
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها